الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تعلن وصول عدد المسجلين في النطاق الوطني (ae.) إلى أكثر من 200 ألف مشترك


أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم عن وصول عدد المسجلين ضمن النطاق الوطني الخاص بدولة الإمارات على شبكة الإنترنت (ae.) إلى أكثر من 200 ألف مشترك. وقد جاء هذا الإعلان ضمن التقرير الدوري الخاص الذي تصدره إدارة أسماء النطاقات في الهيئة باعتبارها الإدارة المعنية بالإشراف على عمليات التسجيل وإدارة النطاقات.

ويعكس هذه الرقم نموا ملحوظا تزيد نسبته عن 14% مقارنة بآخر تقرير صدر عن الهيئة في هذا الخصوص وذلك خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث بلغ عدد المسجلين ضمن النطاق الوطني في تلك الفترة 175 ألف اسم نطاق مسجل.

وللدلالة على أهمية هذه الإحصاءات، قال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار ، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإنابة : "يواصل النطاق الوطني لدولة الإمارات العربية تأكيد حضوره ورسوخه موفراً دليلاً إضافياً على أهمية المحتوى الرقمي المحلي في التوجهات الحكومية الإماراتية. إن تخطي عدد النطاقات المحلية حاجز المئتي ألف يعكس ثقة الشركات وقطاع الأعمال والمتعاملين بالخدمات المقدمة والأثر الإيجابي لها على نشاطهم التجاري. وبهدف إسعاد المتعاملين والارتقاء المستمر بجودة الخدمات المقدمة لهم، يتميز اسم النطاق الوطني بسهولة التسجيل وتوفر اسماء نطاق قصيرة وجذابة كما يمكن إتمام عملية التسجيل حاليا عن طريق الأجهزة الذكية خلال فترة قصيرة جدا دون الحاجة لتوقيع الوثائق المطلوبة أو للحضور الشخصي".

وأضاف: "يسهم النطاق الوطني في تعزيز الحضور الإلكتروني وتطوير المحتوى الرقمي في دولة الإمارات العربي المتحدة، ونتطلع إلى الحفاظ على معدلات نمو ثابتة خلال الفترة المقبلة بما يتيح لنا تعزيز المكانة الرائدة لدولة الإمارات في كافة المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة".

من جهته قال محمد الزرعوني، مدير إدارة السياسات والبرامج في الهيئة: "نواصل العمل لجعل اسم النطاق الوطني (.ae) أحد الخيارات التي لا غنى عنها بالنسبة لأصحاب المواقع الإلكترونية عموماً، ولا سيما في القطاع الخاص الذي يشهد نمواً كبيراً، مستفيداً من المكانة التنافسية الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفي هذا السياق نؤكد على أهمية الاستمرار في تطبيق أفضل الممارسات وإدارة أسماء نطاق الإنترنت بطريقة عادلة وشفافة، حيث قمنا باعتماد عشرات من المسجلين المتعمدين المؤهلين لتوفير الخدمة على نحو ممتاز مما يفتح أبواب التنافس على تقديم أفضل العروض والأسعار والخدمات ومعايير الجودة للمستخدمين".

ويعد اسم النطاق الوطني (ae.) عامل جذب رئيسي للعديد من الشركات الراغبة في الاستفادة من الفرص التجارية والفعاليات والمعارض التي تستضيفها دولة الإمارات. كما يضمن استخدام اسم النطاق الوطني الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية والتجارية لأصحاب العلامات التجارية المعروفة على مستوى العالم.  كما تمتاز عملية التسجيل بسهولة تامة بحيث لا تتجاوز مدة تسجيل اسم النطاق 3 دقائق، حيث يتنافس المسجلون المعتمدون على تقديم أفضل وأجود الخدمات بما فيها التطبيقات الذكية والتسجيل الإلكتروني.

 وقد تأسست إدارة أسماء نطاق الإنترنت (ae.) من قبل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات للإشراف على إدارة نطاق المستوى العلوي لرمز دولة الإمارات. وقامت الإدارة أيضا بإنشاء إطار عمل القطاع الجديد والذي يتألف من الهيكل الإداري لتوضيح الأدوار ضمن القطاع بشكل أفضل، ولضمان نمو مستمر لمساحة الأسماء ولتعزيز المنافسة من خلال اعتماد المسجلين

التعليقات