حاكم الشارقة يلتقي سيف بن زايد ويطلع على نظام المنافذ الإلكترونية


التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم في الجامعة القاسمية ..الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
وتبادل سموهما الأحاديث الودية والمواضيع المشتركة التي من شأنها الارتقاء بالخدمات وتسخير سبل العيش الكريم وتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين والقاطنين على أرض دولة الإمارات.
واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على نظام المنافذ الإلكترونية لعبور المسافرين المستخدمة في مطارات الدولة وهي إحدى الخدمات الذكية لوزارة الداخلية والتي تعمل على تسهيل اجراءات السفر وتسريعها بحيث يتم إنهاء إجراءات السفر خلال المنفذ الالكتروني في أقل من / 10 / ثواني.
واستمع سموه إلى شرح حول آلية عمل المنفذ الإلكتروني وإجراءات التسجيل فيه التي تتطلب التسجيل لمرة واحدة فقط وتكون الخدمة عندها سارية إلى انتهاء جواز السفر وتجديد البيانات للجواز الجديد.
ويمكن المنفذ الإلكتروني جميع المسافرين بفئاتهم كافة سواء كانوا من مواطني الدولة أو من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي أو مقيمين أو حاملي تأشيرة أو زائرين .. من استخدام منظومة السفر الذكي عبر مطارات الدولة حيث تعمل البوابات الذكية بتقنية بصمة العين والوجه للتعرف على المسافر وإنهاء اجراءات سفره بكل سهوله ويسر.
تأتي منظومة السفر الذكي ضمن حرص وزارة الداخلية على تقديم خدمات متميزة وتطبيق معايير الحكومة الذكية التي انتهجتها دولة الإمارات لتكون في مقدمة الدول المطبقة للأنظمة الذكية والمتميزة.
حضر اللقاء كل من .. اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية والعميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة والدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية.

التعليقات