ورشة مسرعات دبي المستقبل الإمارات عنصر فاعل في دوران عجلة المستقبل


أكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر عنصرا فاعلا ومؤثرا في دوران عجلة المستقبل عبر المسرعات والابتكار وتوظيف العلوم والتقنيات الحديثة منوها إلى أن القيادة الرشيدة تولي أهمية بالغة لاستشراف المستقبل وصناعته.
وقال الطاير خلال ورشة عمل " مسرعات دبي المستقبل" التي نظمها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز اليوم في فندق أبراج الإمارات بدبي إنه انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".. تعمل الهيئة على تعزيز المسار الاستراتيجي المتكامل المنبثق من أجندة دبي المستقبل لإنشاء أكبر مسرعة أعمال حكومية في العالم، وإطلاق سموه لمؤسسة دبي للمستقبل للإشراف على تنفيذها كإطار عمل يتم من خلاله استشراف وصناعة مستقبل القطاعات الاستراتيجية في دولة الامارات العربية المتحدة عموما ودبي تحديدا .
وأضاف :" نسير وفق منهج واضح ومتكامل ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل بما يواكب كافة مبادرات حكومة دبي آخذين بعين الاعتبار دعم البحث والتطوير المستمر ومسايرة الركب التقني المتسارع .. ورسالتنا تتمثل في تحقيق سعادة المجتمع من خلال تبني الابتكار التقني لتكون تجربة الحياة في دبي الأكثر كفاءة وسلاسة وأمانا وتأثيرا للمواطنين والمقيمين والزائرين" .
وثمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تخصيص مليار درهم للاستثمار في مشاريع وشركات "مسرعات دبي المستقبل" وهو البرنامج العالمي الطموح لدفع عجلة البحث والتطوير وريادة الأعمال ضمن القطاعات ذات الاهتمام الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة مشيرا إلى مقولة سموه : " إن النظر للمستقبل واستشرافه وصناعته لم يعد مفهوما نظريا وإنما هو عامل أساسي لضمان بقاء الدول في دائرة التنافسية العالمية".
وقال :" نعمل ضمن مساهمتنا في المسرعات الحكومية على تحقيق نتائج سريعة وملموسة تدعم السياسات والبرامج ونقل الخدمات الحكومية إلى مستويات متقدمة باعتماد آلية تركز على النتائج من خلال تمكين فرق عمل حكومية مشتركة وتصميم برامج مكثفة وتنفيذها في مدد قصيرة وتبني أساليب ومنهجيات عمل ريادية ومبتكرة حيث يتركز عملنا على محور "بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة" والذي يتضمن تحقيق 11 مؤشرا في الأجندة الوطنية بحلول عام 2021 من خلال العمل على ضمان استمرارية التنمية المستدامة وحماية البيئة وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر تحقيق مستهدفات تتعلق بجودة الهواء والمحافظة على الموارد المائية وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتطبيق التنمية الخضراء إضافة إلى تعزيز جودة توفير الكهرباء والاتصالات لتصبح الدولة في مقدمة الدول في الخدمات الذكية إلى جانب التركيز على جودة حياة المواطن والمقيم".
وحول الابتكار وأهميته أكد أن الابتكار أولوية لتطوير خدماتنا ومبادراتنا وأساس لتطوير الاستراتيجيات وخطط العمل وقال : " نعتمده ركيزة أساسية للتطوير والتحسين المستمر ونوفر كل ما يلزم لتعزيز القدرات المعرفية والإبداعية في بيئة عمل تحفز على الابداع والابتكار تساهم في تعزيز مسار دائم للابتكار في جميع قطاعاتنا حيث أضفنا الابتكار إلى رؤيتنا ورفعنا أهمية محور الابتكار إلى 40% في خطتنا الاستراتيجية للعام 2021 ".
وأضاف: " أعددنا استراتيجية متكاملة للابتكار لدفع عجلة الابتكار المؤسسي وتمكين الهيئة من تحقيق رؤيتها بأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.. ونعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز استعداد الحكومة لاستباق التغييرات التقنية المتسارعة في العالم عبر تبني المبادرات والاستراتيجيات والتقنيات الجديدة التي تعزز ريادة الهيئة في مجال الاستفادة من التقنيات الإحلالية في مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه وتقديم خدمات عالمية المستوى لتعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين مع الحرص على استدامة الموار

التعليقات