ولي عهد أم القيوين يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أم القويين


أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي .. أهمية تحلي الإنسان بالإيجابية لدورها المهم في تحقيق النجاحات العلمية في مناحي الحياة كافة والتركيز على العنصر البشري والتكنولوجي في تطوير أداء الحكومة.
وحث سموه الجهات الحكومية على المثابرة والعمل لترسيخ المكانة الرائدة لدولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي وتطوير الأداء المؤسسي والفردي وإسعاد المتعاملين إضافة إلى الاهتمام بالتميز والابتكار عنصرا رئيسيا في مختلف أوجه العمل الحكومي.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع المجلس التنفيذي اليوم الذي عقد في مقر المجلس .. حيث تم مناقشة جملة من المشاريع والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال بحضور الشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضى والأملاك والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين وسعادة حميد راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات والهيئات التابعة لحكومة أم القيوين أعضاء المجلس التنفيذي.
وناقش الأعضاء عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس التنفيذي والتي تضمنت ملخصا عن أهم إنجازات الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية خلال عام 2016 والمشاريع والإنجازات المستقبلية لعام 2017 والتي تأتي في إطار اهتمام الحكومة بتطوير الأداء وتطبيق أفضل الممارسات.
واعتمد سموه عددا من مشاريع البنى التحتية لدائرة التخطيط والمساحة لتسوية ورصف عدد من الطرق في مناطق مختلفة من الإمارة وتطوير الأنظمة الخاصة بالدائرة لتوفير أحدث البيانات في نظام "الجويد مودل".
كما اعتمد المجلس الهياكل التنظيمية لدائرة الحكومة الإلكترونية ودائرة الشؤون المالية والإدارية ودائرة الآثار والتراث .. وأصدر القرارات الخاصة بذلك ووجه سمو رئيس المجلس باعتماد إنشاء إدارات التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي إضافة إلى تعديل مسمى مركز "خدمة المتعاملين" إلى مركز "إسعاد المتعاملين" في الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية.
وتم خلال الاجتماع اعتماد مقترح تعديل واستحداث الرسوم التحصيلية والغرامات لدوائر الأراضي والأملاك والحكومة الإلكترونية وهيئة مدينة أم القيوين الصناعية والآثار والتراث ورفعها لسمو الحاكم لإصدار القوانين الخاصة بذلك.
وناقش المجلس المذكرة التي قدمها رئيس لجنة إعداد القانون المالي مدير عام دائرة الشؤون المالية والإدارية بشأن إصدار أول قانون مالي للإمارة ورفعه الى سمو الحاكم لإصدار القانون الخاص بذلك.
واستعرض المجلس المذكرة التي قدمها القائم بأعمال المدير العام لدائرة بلدية أم القيوين بشأن الاشتراطات الصحية الخاصة بالمنشآت الغذائية والمنشآت العاملة في مجال الصحة العامة لضمان سلامة الغذاء المتداول وضمان سير العمل في المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة وأصدر سمو رئيس المجلس التنفيذي القرار رقم/ 20 / لسنة 2016 بشأن إعتماد الاشتراطات الصحية المقترحة من قبل الدائرة.
وفى ختام الاجتماع .. أثنى سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا على الجهود المبذولة من قبل جميع الأعضاء فى سبيل خدمة 

التعليقات