المقر الجديد لكهرباء دبي بمنطقة الجداف .. أذكى مبنى حكومي في العالم


 قال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن المبنى الرئيسي الجديد للهيئة الذي سيتم إنشاؤه في منطقة الجداف بقلب قرية الثقافة ويحمل اسم "مبنى الشراع" يعد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم و يحقق صفر انبعاثات كربونية .
و أوضح الطاير خلال لقائه وفدا من هيئة الطرق والمواصلات برئاسة سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين أن مساحة المبنى الجديد تزيد على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة وسيتم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على سطحه لتشغل مساحة تزيد عن 16 ألفا و500 متر مربع لإنتاج أكثر من 3500 كيلووات.
ونوه إلى أن إجمالي الطاقة المتجددة التي سينتجها المبنى تبلغ أكثر من 5400 ميجاوات/ساعة سنويا وستبلغ كثافة الطاقة 60 كيلووات ساعة/ متر مربع سنويا.. موضحا أن الهيئة تعتزم تدشين المبنى والانتهاء من جميع انشاءاته بنهاية عام 2019".
من جانبه أعرب سعادة مطر الطاير عن إعجابه بالتصميم الفني والمعماري للمبنى الجديد لهيئة كهرباء ومياه دبي الذي يتميز بأنه مبنى ذكي وصديق للبيئة يستخدم الطاقة الشمسية في تلبية احتياجات المبنى من الطاقة الكهربائية.
ضم وفد هيئة الطرق والمواصلات كلا من المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق وأحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص إلى جانب عدد من مسؤوليها.
 

التعليقات