إطلاق المسابقة الدولية للمدونات بمناسبة أسبوع أبوظبي للاستدامة



أسبوع أبوظبي للاستدامة / مسابقة المدونات/ انطلاق.
إطلاق المسابقة الدولية للمدونات بمناسبة "أسبوع أبوظبي للاستدامة".
أطلقت "مصدر" شركة أبوظبي لطاقة المستقبل" الدورة الخامسة من المسابقة الدولية للمدونات وذلك بمناسبة "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي تقام فعالياته خلال شهر يناير المقبل.
وتشجع المسابقة المتنافسين من مختلف الأعمار والتخصصات على تقديم وجهات نظرهم حول ما يمكن للتكنولوجيا النظيفة أن تحققه على صعيد الحد من تداعيات تغير المناخ خلال العقد المقبل.
وتهدف المسابقة إلى إيجاد إجابات حول أهم تطور تكنولوجي قد نشهده في السنوات العشر المقبلة ويمكن أن يساهم في تحقيق مستقبل مستدام. 
كان استطلاع "مصدر" لرأي الشباب العالمي والذي جرى إطلاقه خلال المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف المعنية بتغير المناخ في مراكش قد قدم لمحة مفصلة حول وجهات نظر الشباب الذين اعتبروا أن تغير المناخ يمثل أكبر تهديد يواجه العالم خلال العقد المقبل.
وقالت الدكتورة نوال الحوسني المدير التنفيذي للاستدامة والهوية المؤسسية في "مصدر" .. إن نتائج استطلاع "مصدر" لرأي الشباب العالمي أظهر قلقهم بشأن تغير المناخ وتطلعهم للمزيد من الاهتمام بقضايا الاستدامة.
و أشارت إلى أن مسابقة "مصدر" الدولية للمدونات توفر للمشاركين فرصة تبادل الأفكار ووجهات النظر حول الحلول التكنولوجية التي يمكن أن تساهم في تأمين مستقبل مستدام وخاصة في السنوات العشر المقبلة.
يشار إلى أنه يتعين على الراغبين بالمشاركة الاختيار بين كتابة مدونة تتراوح بين /500/ و /700/ كلمة أو تصوير مقطع يوتيوب بما لا يزيد عن 3 دقائق أو إنشاء عرض للشرائح مع مراعاة أن تكون المواد المقدمة باللغة الإنجليزية.
ويحصل مؤلف المدونة الفائزة على رحلة مدفوعة التكاليف إلى أبوظبي لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة بالإضافة إلى زيارة مدينة مصدر ومشاريع "مصدر" داخل أبوظبي وأبرز المعالم السياحية في الإمارة.
ويحظى الفائز كذلك بفرصة فريدة للتواصل مع نحو 35 ألفاً من خبراء الطاقة والتنمية المستدامة الذين من المتوقع حضورهم إلى أبوظبي في يناير 2017 للمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة.
 

التعليقات