شرطة دبي تطلق تطبيقها الذكي بنسخته المحدثة بالعديد من المزايا


أطلقت الإدارة العامة للخدمات الذكيّة في شرطة دبي تحديثاً جديداً لتطبيق شرطة دبي على أجهزة الآي فون يتضمن العديد من الخدمات المميزة .
وأظهر التحديث شكل التطبيق بتصميم جديد وفريد من نوعه ليكون أكثر تفاعلا مع الجمهور للوصول لجميع الخدمات والخصائص بكل سهولة ويسر اذ تمت إضافة خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد التي تختصر الوقت في التعرف على الخدمات ومشاركتها في جميع قنوات التواصل الاجتماعي علاوة على خاصية التبليغ السريع التي تمكن المتعامل من التقاط صورة والضغط على أيقونة الخدمات الأمنية المتوفرة وتقديم الملاحظات.
ووفر التحديث الجديد خدمة فريدة من نوعها لذوي الاعاقة والتي تطبق لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط بهدف تقديم خدمة نوعية لهذه الفئة من فاقدي البصر والتي تمكنهم من التقاط الصور المحيطة بهم ليقوم التطبيق بدوره بشكل ذكي بتحليل الصورة وشرحها صوتيا لهم اضافى الى خاصية ملف الشركات التي تمكن مندوبي وأصحاب الشركات من تقديم الخدمات التي توفرها شرطة دبي للموظفين لديهم دفعة واحدة وتختصر الوقت عوضا عن تعبئة الطلبات لكل موظف .
ومواكبة للمستحدثات التقنية في مجال التطبيقات الذكية تم توفير خاصية المساعد الذكي Siri على أجهزة آيفون والتي تمكن الجمهور من دفع المخالفات المرورية أو تقديم الاقتراحات دون الحاجة للدخول إلى التطبيق إضافة إلى خدمة المحادثة التفاعلية والتي تسهل على الجمهور التقدم للخدمات بكل سهولة ويسر حيث يقوم الموظف المعني في شرطة دبي بالتقديم على الخدمة وانجازها نيابة عنهم .
كما تم تطوير خدمة الإبلاغ عن حادث مروري بسيط وذلك بإعادة تصميم الخدمة وتعديلها لتكون أفضل وأسهل في الاستخدام علاوة على إضافة منصّة ذكيّة على لوحات المفاتيح في الهواتف الذكية على أنظمة iOS حيث بات بإمكان كل من يملك التطبيق استخدام الخدمات الذكيّة الرئيسيّة من خلال الدخول على هذه الخاصية دون الحاجة للدخول إلى التطبيق وتمت إضافة أدوات الاختصار في الصفحة الرئيسية للتطبيق والتي تختصر الوقت بالدخول على الخدمات المرورية والخدمات الرئيسية.
ودعا العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكيّة في شرطة دبي الجمهور إلى الاستفادة من هذه الخدمات التي توفر عليهم الوقت والجهد حيث أصبح بإمكانهم استخدام هذه الخدمات والخصائص بشكل أسهل عن ذي قبل وذلك لمواكبة التطور الذي تشهده إمارة دبي في تقديم خدمات فريدة من نوعها بهدف إسعاد الجمهور.
واعتبر أن هذه المبادرات تأتي بمتابعة مباشرة من القيادة العليا في شرطة دبي وفي إطار الجهود المتواصلة لفريق الإدارة العامة للخدمات الذكيّة وبالتعاون مع الإدارات العامّة الرئيسيّة في الشرطة بتحويل جميع الخدمات التي تقدمها للجمهور إلى خدمات بنسخة مطوّرة متوفّرة عبر الهواتف الذكية وذلك في ظل توجّهات حكومة دبي الذكيّة ومبادرات مدينة دبي الأذكى عالمياً.
وأعلن الرزوقي أن التطبيق الجديد يحتوي على 125 خدمة ذكية و جاري العمل به حاليا .
يذكر أن 280 ألف معاملة تم تقديمها من خلال التطبيق الذكي في 2016 بإيراد وصل الى 136 مليون درهم وتصدرت معاملات دفع المخالفات المرورية بحدود 118 ألف معاملة وبرنامج كلنا شرطة باكثر من 45 ألف معاملة أما تقرير الحوادث المرورية البسيطة التي قدمت عن طريق الجمهور وصل الى 16270 تقريرا تم التبليغ عنه باستخدام التطبيق الذكي في حين وصل برنامج عين الشرطة الى 1385 بلاغا فيما تم اصدار 11720 شهادة بحث حالة جنائية

التعليقات