الرقابة الغذائية بأبوظبي يوفر منظومة إلكترونية متكاملة لخدمة المتعاملين



يوفر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منظومة إلكترونية متكاملة لخدمة المتعاملين تشمل /24/ خدمة تنجز أكثر من /25/ ألف معاملة إلكترونية سنويا يستفيد منها العاملون في القطاعات الغذائية والزراعية والثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي.
ويحرص الجهاز على تبني خطط تطويرية تسهم في الارتقاء بمنظومة الخدمات الإلكـترونية المقدمة للجمهور والمتعاملين في سبيل تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي طموح الحكومة الرشيدة في إسعاد المتعاملين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة إليهم وضمان إنجازهم لكافة معاملاتهم في أسرع وقت وأقل جهد.
وتتيح خدمات الجهاز الإلكترونية للمتعاملين فرصة تقديم معاملاتهم إلكترونيا طوال أيام الأسبوع وفي الإجازات الرسمية وعلى مدى / 24 / ساعة مما يمكنهم من الحصول على خدمات سريعة ومرنة.
وأكد ثامر القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وعلى مدار السنوات الأخيرة قام بدراسة الإجراءات المتبعة في تقديم خدماته وعمل على قياس آراء المتعاملين الخاصة بنوعية وجودة الخدمات المتقدمة واستقبل مقترحاتهم حول آلية التقديم وتحسينها بهدف جعلها أكثر انسجاما مع متطلباتهم وتشجيعهم على التسجيل الإلكتروني فيها لتسهيل عملية التواصل معهم وتقديم الخدمات لهم في أقل وقت وجهد.
و أشار إلى أن الجهاز يقدم /11/ خدمة إلكترونية لقطاع الغذاء في الإمارة موجهة لموردي الأغذية والمنشآت الغذائية متعددة النشاط كالمطاعم والكافتيريات والمطابخ وغيرها .. وتتضمن الخدمات طلب إصدار تصريح مؤقت لأنشطة غذائية "الخيم المؤقتة" وطلب إصدار شهادة صلاحية تصدير مواد غذائية للأفراد والمنشآت الغذائية وشهادة صلاحية تصدير مواد غذائية لدول مجلس التعاون الخليجي وطلب تحديد موعد للموافقة المبدئية وطلب إصدار شهادة إتلاف مواد غذائية.
و نوه إلى أن الخدمات الالكترونية بقطاع الغذاء تشمل أيضا طلب إصدار تصريح حملة ترويجية وطلب إصدار تصريح توريد أغذية للمدارس والجامعات وطلب إصدار تصريح إعادة مزاولة النشاط للمنشأة الغذائية بعد الإغلاق الإداري وطلب تصريح مؤقت لأنشطة غذائية "المعارض والفعاليات " وشهادة عدم ممانعة بالإضافة إلى طلب تحديد موعد لمراجعة مخطط منشأة غذائية.
و أضاف القاسمي إن الجهاز يقدم / 6 / خدمات في قطاع الثروة الحيوانية تمكن المربين من أصحاب العزب والمزارع المختلطة والمزارع التجارية من إنجاز معاملاتهم بمرونة وسهولة وسرعة عالية وتشمل الخدمات العلاجية للحيوانات المريضة وتحديث بيانات الثروة الحيوانية وتسجيل الثروة الحيوانية وورش الثروة الحيوانية بالمبيدات الحشرية وشهادة تسجيل الثروة الحيوانية بالإضافة إلى شهادة خلو من الأمراض للثروة الحيوانية.
و قال إن الجهاز يقدم كذلك / 7 / خدمات إلكترونية في قطاع الزراعة تتضمن خدمات طلب صرف الغطاسات وطلب صرف الأعلاف وطلب التسجيل في برنامج تحسين دخل المزارعين وطلب إصدار بطاقة الخدمات الزراعية بالإضافة إلى طلب إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة الخدمات الزراعية وغيرها من الخدمات الضرورية.
و تقسم هذه الخدمات الجمهور إلى فئة الشركات وفئة الأفراد حيث تستفيد /1221/ شركة مسجلة في النظام الإلكتروني من /10/ خدمات متنوعة .. فيما يستفيد /4158/ شخصا من /14/ خدمة مختلفة وأبرزها خدمة صرف الأعلاف للمستفيدين والتي يسعى الجهاز لرفع نسبة استخدامها في الفترة المتبقية من العام الجاري.
وتأتي هذه الخدمات - التي يعمل الجهاز على تطويرها بشكل مستمر - في إطار جهوده الهادفة لتطوير قطاع ذي تنمية مستدامة في مجال الزراعة وسلامة الأغذية وتوفير الغذاء الآمن للمجتمع وحماية صحة الحيوان والنبات والترويج للممارسات الزراعية والغذائية السليمة عبر سياسات ولوائح ومعايير جودة وأبحاث وبرامج توعوية فعالة ومتكاملة.

التعليقات