طرق دبي تعتزم اطلاق منصة متكاملة للتنقل الذكي في إمارة دبي


تعتزم هيئة الطرق والمواصلات بدبي إطلاق منصة متكاملة للتنقل الذكي في إمارة دبي تتيح للمتعاملين الوصول لجميع وسائل النقل في دبي عبر نافذة واحدة "تطبيق ذكي".


وقال سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إنه سيتم دمج خدمات وسائل النقل التابعة للهيئة "المترو والترام والحافلات وسائل النقل البحري ومركبات الأجرة" مع وسائل النقل التي تقدمها الأطراف الأخرى في دبي مثل شركات الليموزين ومونوريل النخلة وترولي دبي وقد تمتد في مرحلة لاحقة لتشمل شركات الحجز الالكتروني مثل أوبر وكريم وغيرها في تطبيق واحد يتيح للمتعامل حجز الخدمة ودفع التعرفة من خلاله.


جاء ذلك خلال ترؤسه لمختبر الابتكار حول مشروع إعداد المنصة المتكاملة للنقل في إمارة دبي الذي عقدته الهيئة بمشاركة أكثر من 60 شخصا من المعنيين وعدد من الاستشاريين والخبراء من داخل الدولة وخارجها لدراسة النواحي الفنية والتشريعية وخدمة المتعاملين بما يحقق انسيابية توفير معلومات خيارات التنقل في الإمارة.


وأكد أن مشروع المنصة المتكاملة للنقل في دبي يحقق رؤية الهيئة في تحقيق"تنقل آمن وسهل للجميع" وينسجم مع الغاية الاستراتيجية الأولى "دبي الذكية" والغاية الثانية "تكامل دبي وكذلك الغاية الاستراتيجية الثالثة " إسعاد الناس" .


ونبه إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الذى يتوقع الانتهاء منه العام المقبل تتضمن تطوير القاعدة التقنية للمنصة ودمج وسائل النقل التابعة للهيئة ودمج مركبات الليموزين التابعة لمؤسسة تاكسي دبي وتوفير معلومات عن الدراجات الهوائية ومساراتها ومواقفها وكذلك البدء بإصدار تصاريح العمل لشركات الحجز الالكتروني العاملة في دبي مثل " أوبر وكريم وغيرها" مع تطوير نظام للرقابة التنظيمية لمركبات الليموزين .. فيما تشمل المرحلة الثانية دمج خدمات شركات الحجز الإلكتروني " E – HAIL "وعقد اتفاقيات مع بعض الشركاء ودمجهم بشكل جزئي بالمنصة بينما تعني المرحلة الثالثة بعقد اتفاقيات مع أغلب الشركاء لدمجهم بالمنصة وتحديد آلية الدفع المقدمة من المنصة باستخدام بطاقة نول.

التعليقات