وفد كليات التقنية يطلع على احدث ابتكارات شركة مايكروسوفت بواشنطن


اطلع الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير كليات التقنية العليا والوفد المرافق له خلال زيارة لمقر شركة مايكروسوفت في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية على أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجال التعليم والخبرات التعليمية المتطورة.

وناقش الوفد مع روب كيرتن مدير التعليم العالي على مستوى العالم في الشركة كيفية تطوير طرائق التعليم لدفع عجلة التطور وكيفية دمج البرامج والتحليلات والتعلم الآلي في منهج دراسي رقمي لتطوير المهارات المستقبلية للطلبة وتحسين فرص توظيفهم .

واستطاع الوفد - خلال يومي الزيارة - التعرف على المستجدات في المعارف والخبرات في شركة مايكروسوفت .. كما قام بجولة في مركز البيانات الخاص بالشركة وتبادل المعلومات بشأن أحدث أدوات الابتكار لمواطني الدولة لتمكينهم من توفير الحلول التعليمية الذكية تماشيا مع رؤية الإمارات 2021.

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي أن الزيارة دليل واضح على الشراكة القوية بين كليات التقنية العليا وشركة مايكروسوفت وانها اتاحت الفرصة للقاء خبراء الشركة على المستوى العالمي ومناقشة المستجدات معهم على مستوى التكنولوجيا في التعليم.

وقال إن التعاون مع مايكروسوفت في مجال توليد الأفكار يدعم دمج الحلول التكنولوجية في البرامج الدراسية التطبيقية والمهنية المطروحة في الكليات بما يساعد الطلبة ليصبحوا أكثر إبداعا في إطار مساعي الدولة لتحقيق التميز.

واضاف ان كليات التقنية العليا تنظرالى مؤسسات وشركات العمل والصناعة المختلفة على أنهم شركاء استراتيجيون تتعاون معهم لتحقيق أهدافها الرامية الى إعداد كوادر وطنية قادرة على تلبية تطلعات القيادة الرشيدة والعمل بنجاح وفق متغيرات سوق العمل ومتطلبات التنمية الحالية والمستقبلية .

من جانبه قال مارك شابان مدير التعليم في الشرق الأوسط لشركة مايكروسوفت إن الشركة تؤمن بأهمية تصميم الحلول التي لا يقتصر دورها على استخدام التكنولوجيا لتحويل عملية التعلم وإنما إكساب الطلبة مهارات القرن الـ/21/ الأكثر إبداعا وتطورا والتي تؤهلهم للعمل في بيئة عمل قائمة على التكنولوجيا.

كما اكد استعداد شركة مايكروسوفت لتوفير الدعم الكامل في إطار هذه الشراكة من خلال توفير الحلول التعليمية الذكية تماشيا مع رؤية الامارات 2021.

وضم وفد الكليات الدكتور علي المنصوري نائب المدير للشؤون التشغيلية وسيف بامدهف رئيس تكنولوجيا المعلومات و رامي حمدان مدير مكتب إدارة المشاريع والدكتور معن عودة مدير العمليات الأكاديمية بكلية أبوظبي للطلاب.

التعليقات