رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدعو الى الأخذ بزمام المبادرة والابتكار والإبداع في خدمة المتعاملين


أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن الدائرة تعمل على التحول الاستراتيجي في تقديم خدمات المستقبل لتكون النموذج المتميز بين قريناتها والذي يتوافق مع الخطط والأجندات الوطنية لاستراتيجيات الحكومة الذكية من خلال تطبيق التقنيات التكنولوجية الحديثة التي باتت جاهزة في الدائرة لاستدامة التطوير في خدماتها من أجل رفع نسب الرضا لدى المتعاملين وتقديم قيمة مضافة لهم وفق أرقى الممارسات المطبقة بمعايير الجودة العالمية.

جاء ذلك في كلمة وجهها لأعضاء مجلس القيادات العليا بالدائرة خلال ورشة عمل حول "التحول الاستراتيجي لخدمات المستقبل" لدائرة البلدية والتخطيط بمشاركة كافة المدراء التنفيذيين والمدراء من أعضاء مجلس السعادة الإيجابية .

ودعا الشيخ راشد بن حميد النعيمي مدراء الإدارات إلى ضرورة الأخذ بزمام المبادرة والابتكار والإبداع في توفير قيمة مضافة لجمهور المتعاملين لرفع نسبة الرضا لديهم ورفع مؤشر السعادة المعتمد لدى حكومة عجمان لأعلى مستوياته وفق تطلعات القيادة بذلك.

كما دعا إلى ضرورة تنفيذ جملة من الأهداف الاستراتيجية ومتابعة العمل على تنفيذها من خلال إطار استراتيجي توجيهي يواكب برنامج الحكومة الذكية والإلكترونية وضمان التوافق مع الخطط الوطنية وإعداد خارطة طريق شاملة لتنفيذ الاستراتيجية في السنوات المقبلة .

وبين الشيخ راشد بن حميد النعيمي بأن الدائرة تتابع تنفيذ مبادرة استراتيجية الحكومة الذكية المرتكزة على اسعاد المتعامل والعمل على توفير القيمة المضافة في الخدمات لأفراد للمجتمع وكافة أنواع المتعاملين مع الدائرة.

واوضح ان الدائرة تسعى لإحراز تقدم سريع في تقديم الخدمات الذكية والتحول الإلكتروني الذكي بما يواكب توجهات الحكومة الاتحادية النموذجية للحكومة الذكية بما تملكه الدائرة من مقومات ومجموعة واسعة من الخدمات والبنية التحتية القوية لتقنية المعلومات والتطبيقات الخدمية الذكية المقدمة للمتعاملين .

وكان الدكتور تامر فاروق عليوه من الجامعة البريطانية في دبي و المدرب بورشة العمل قد قدم تحليلا حول المتغيرات العالمية التي تحدث حولنا في نوعية الخدمات للجمهور وعرض آخر الإحصائيات والبيانات حول العالم وطرق وأساليب الاستفادة من الخبرات العالمية في تحليل استراتيجية دائرة البلدية والتخطيط بعجمان لتكون من البلديات الرائدة محليا وإقليميا وعالميا بما يسهم في دعم رؤية الحكومة الاتحادية 2021 والأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة عجمان .

وتم خلال ورشة العمل اعداد تصور لخارطة الطريق المستقبلية للخطة الاستراتيجية للدائرة عبر تحديد نطاق العمل واختيار التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في ذلك والبناء على إنجازات الدائرة المحققة حتى اليوم في التحول الذكي وتحقيق رؤى وتطلعات القيادة والحكومة ورضا المتعاملين في ذلك .

التعليقات