كهرباء الشارقة تبحث تطوير الخدمات الالكترونية والذكية مع هواوي الصينية


بحث الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة اليوم مع وفد من شركة هواوي الصينية العاملة في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات - سبل التعاون لتطبيق أحدث تكنولوجيا في مجال حلول الخلايا الضوئية الذكية وتطوير الخدمات الالكترونية والذكية بما يتوافق مع استراتيجة الهيئة ورؤيتها لعام 2020 والتي تولي حيزا واسعا لقضية الاستدامة والتحول للخدمات الذكية .

وأكد الليم خلال لقائه الوفد الذي ضم ريان لبيب مدير تطوير الأعمال للمدن والحكومات الذكية بالشرق الأوسط ووليام مدير العمليات التسويقية بالشركة أهمية تبادل الآراء والخبرات وتعزيز التعاون لتفعيل أحدث المستجدات وأفضل الممارسات في مجال توفير أفضل الحلول المتقدمة للشبكات والخدمات الذكية وأمن المعلومات .

و أوضح أن الهيئة تسعي لتطوير الخدمات من خلال الحلول الذكية الأكثر تطورا انسجاما مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتحقيق التميز والابداع في تقديم الخدمات لسكان إمارة الشارقة بما يحقق الرفاهية والسعادة لهم.

و أشار إلى أن الهيئة ستشهد خلال المرحلة المقبلة طفرة في مجال تطبيق منظومة الشبكات والعدادات الذكية من خلال تشييد البنية التحتية المطلوبة وتطبيق حلول هندسة الشبكات وتطوير مركز التحكم استنادا إلى أحدث نظم المعلومات الجغرافية والمساهمة بدور فعال في تحقيق نقلة نوعية من حيث الخدمات المقدمة للمشتركين ورفع كفاءة إنتاج الطاقة بنسبة تصل إلى 50 في المائة وتخفيض تكلفة التشغيل في محطات التوليد وتقليل نسبة الفاقد من شبكات الكهرباء .

و استعرض الليم مع الوفد استراتيجية الهيئة ودورها الفعال في تعزيز التنمية المستدامة في إمارة الشارقة وخططها المستقبلية والدراسات والأبحاث التي تعتزم تنفيذها في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتي تعتمد على تطبيق الحلول الالكترونية والتحول للخدمات الذكية خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه تناول الوفد الصيني الخدمات التي تقدمها شركة هواوي وحلولها في مجال الخلايا الكهروضوئية الذكية وتشغيل الشبكات الذكية والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والجهود الحثيثة لقيادة مسيرة تطوير التقنيات المبتكرة القادرة على توفير أعلى معايير الأمن التي تتخطى المعايير التقليدية كافة.

التعليقات