مجلس إدارة صحة دبي يستعرض مجمل أعمال التطوير التي يشهدها القطاع الصحي


أكد مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي على أهمية الوصول إلى نموذج صحي من الطراز الأول يعزز قدرات دبي التنافسية على الساحة الصحية العالمية ويجعل دبي الوجهة الأولى للباحثين عن تجربة استشفاء مميزة وحياة مديدة تتوافر فيها جميع سبل العناية والرعاية الطبية الفائقة التي تحقق رضا المجتمع وإسعاده وتفوق توقعات زائري دبي وقاصدي العيش الراقي والرفاهية بمختلف صورها ومضمونها.

كما أكد المجلس على أن ما يشهده القطاع الصحي في دبي من أعمال تطوير على الصعد كافة وفي مختلف المنشآت لا يخدم تنشيط حركة السياحة فقط بل يخدم تطلعات الإمارة في جذب المزيد من الاستثمارات إلى هذا المجال الحيوي الذي يمتلك استراتيجية محددة الأهداف ومسارات عمل ممنهجة علمياً.

وكان المجلس انعقد اليوم برئاسة معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي حيث اطلع المجلس على آخر مستجدات العمل وفق استراتيجية التطوير 2016/ 2021 الطموحة وأعرب عن ثقته في القائمين على تنفيذ المشروعات والمبادرات وفرق المتابعة والتقييم ..مؤكداً أهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق أهداف التطوير وفق البرمجة الزمنية المحددة.

واستعرض المجلس مجمل الاعتمادات الدولية التي حصلت عليها عشرة مراكز من مراكز الرعاية الصحية الأولية ومركز دبي للإخصاب والأمراض النسائية إلى جانب مجموعة الإنجازات التي حققها أطباء الهيئة على مستوى المحافل الدولية.

وقال حضور الاجتماع إن استحقاقات دبي في المراكز الأولى عالمياً في شتى المجالات خاصة المجال الصحي تفرض حزمة من التحديات أمام الهيئة في مقدمتها رفع مستوى كفاءة المنشآت الصحية وتحسين جودة الخدمات وتعميم أنماط الحياة السليمة في أوساط المجتمع.

واطلع الحضور على خطة المشروعات التطويرية على مستوى البنية التحتية من الإحلال والتطوير والتحديث وكذلك أعمال التوسعات التي تشهدها مستشفيات الهيئة ومراكزها الصحية وعيادتها المركزية واستعرضوا أهداف الخطة الرامية إلى رفع مستوى الكفاءة التشغيلية للمنشآت الطبية بما يمكنها من استيعاب أفضل التجهيزات والتقنيات الذكية في مجال الوقاية والعلاج من الأمراض ويزيد من قدرتها على مواكبة المستجدات الصحية ويجعل المستشفيات على وجه التحديد مراكز استشفاء عالمية، ومراكز بحثية رفيعة المستوى.

واستعرض المجلس التقرير الخاص بمشاركة هيئة الصحة في الفعاليات معرباً عن تقديره لطريقة تعاطي الهيئة مع الفعاليات والأحداث المحلية و الدولية التي تشهدها دبي ومن بينها الأحداث الاقتصادية والرياضية وحرص الهيئة الدائم على توفير الدعم الطبي، والخدمات الصحية والرعاية المتكاملة لكل ما تشهده دبي من أنشطة محورية وعالمية، وذكر أعضاء المجلس أن إسهامات الهيئة على هذا المستوى، تعد مثار فخر لفرق العمل وجميع المنتسبين للقطاع الصحي وخاصة أن إنجاز صحة دبي في هذا المجال، يفوق التوقعات .

كما استعرض مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي – ضمن جدول أعماله – نظام الدفع والتسعير وفق منظومة الضمان الصحي لإمارة دبي والأثار الإيجابية الواسعة لهذا النظام المتطور الذي يتوافق وأفضل المعايير المعمول بها عالمياً في هذا المجال .

وفي ختام الاجتماع أكد الحضور على أهمية مضي الهيئة في انفتاحها على المؤسسات المعنية وذات العلاقة لاسيما المؤسسات الخاصة وأكدوا على ضرورة تحقيق المزيد من الشراكات وتوثيق العلاقات وأطر التعاون المثمر مع الهيئات والشركات من أجل دعم أعمال التطوير وتحقيق أهدافها المنشودة.

التعليقات