"الأمانة العامة للمجلس التنفيذي" بدبي تكرم مجموعة من الأفكار المبتكرة


كرم سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي مجموعة من الأفكار المبتكرة التي تلقتها الأمانة العامة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لإتاحة الفرصة أمام الأفراد وفئات المجتمع داخل الإمارة وخارجها لتقديم الأفكار المتميزة والمبتكرة والملاحظات التي تسهم في جعل دبي المدينة الأولى في العالم من حيث الابتكار والريادة .


وقال سعادته بهذه المناسبة "حظيت مجموعة الأفكار والملاحظات التي تلقتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعناية خاصة حيث قام فريق العمل بدراستها وتقييمها من كافة الجوانب والنواحي لمعرفة مدى ملائمتها مع طبيعة إمارة دبي وتقدير مدى أهميتها ومساهمتها في الارتقاء بالخدمات والمعاملات التي تسعى حكومة دبي من خلالها لإسعاد المتعاملين" .


ولفت إلى أن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي تلقت منذ إنطلاق مجلس محمد بن راشد الذكي عداد كبيرا من الأفكار والملاحظات المقدمة من قبل المواطنين والجمهور داخل وخارج الدولة حيث تجاوز عدد المشاركات التي تلقاها فريق الأمانة العامة ال/2000/ و/210/ مشاركة منها حوالي ألف و/974/ فكرة و/236/ ملاحظة حيث يحرص الفريق المختص على دراسة وتصنيف وتقييم كافة المشاركات وفق سياسة المجلس الذكي ونتج عن ذلك تحويل أكثر من /965/ مشاركة للجهات الحكومية ذات الإختصاص والمعنية بهذه المشاركات .


من جانبها قالت ايمان السويدي مدير مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي " توصينا قيادتنا الرشيدة بإستمرار على أهمية تطوير الخدمات والمبادرات وفق أفضل الممارسات العالمية واليوم تعتبر أفكار وملاحظات الجمهور أدوات ضرورية في عملية التطوير والتحسين المستمر لهذه الخدمات وتسهم بشكل فعال في رفع مستوى الرضا والسعادة لدى أفراد الجمهور وفئات المجتمع المختلفة .


وأكدت أن "مجلس محمد بن راشد الذكي جاء ليكون منصة فعالة والأداء المناسبة لاستلام هذه الأفكار والملاحظات ونحن نترقب من الجمهور المزيد من المشاركات والتفاعل بشكل حثيث مع هذه الأداه الرائدة حتى يتسنى لنا الاستفادة القصوى من هذه الأفكار والملاحظات في عمليات التحسين للخدمات الحكومية" .


وحيث يقوم فريق العمل المكلف وبإشراف من مركز نموذج دبي على رفع التوصيات ونتائج الدراسة والتقييم عن الأفكار والملاحظات لسعادة الأمين العام بصورة دورية وذلك للوقوف على إمكانية الإستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع وتأكيدا للهدف السامي للمجلس الذكي الذي يسمح للجميع في دبي بالمساهمة في تعزيز ريادة دبي في مختلف المجالات والقطاعات .. وضعت الأمانة العامة خطة زمنية لمتابعة وتنفيذ الأفكار المعتمدة وقد بدأتها فعليا بمجلس رمضاني عقد الأسبوع الماضي ناقش أهمية الإستفادة من خبرات المتقاعدين وذلك بتحفيزهم مقابل خدماتهم كمرشدين أو حكماء أو مفكرين للأجيال الصاعدة واقترح الحضور خلال المجلس ضرورة وجود منظومة مستقلة متكاملة لدعم المتقاعدين من القطاعين الحكومي والخاص تتضمن قاعدة بيانات تصنف المتقاعدين حسب خبراتهم وأعمالهم والدورات التي لديهم حيث يمكن للجهات المعنية الاستفادة من هذه الخبرات وتطويعها بما يخدم الأهداف والمبادرات الاستراتيجية على مستوى الإمارة.


وتجسيدا لذلك كرمت الأمانة العامة كلا من فالح المهيري والذي تقدم بفكرتين الأولى وهي إعداد كتاب يؤرخ تاريخ الدوائر الحكومية في إمارة دبي ومن هم المدراء السابقين والحاليين وما هي انجازاتهم ومن هم الموظفين الذين عملوا في الأقسام والإدارات ويكون لكل دائرة أرشيف خاص بتاريخها يتم رفعه للأرشيف الوطني إضافة إلى ذلك كرمت الأمانة العامة سارة المحضار والتي اقترحت إصدار مجموعة من المعاملات للأشخاص من فئة ذوي الإعاقة البصرية "المكفوفين" وذلك لضمان حمايتهم ومعرفتهم لحقوقهم أما علي بن ناصر النعيمي فقد اقترح اعتماد فحوصات للغة العربية والتي من شأنها الحفاظ على الهوية الوطنية.


أما عبدالله السويدي فقد اقترح الاستفادة من الخبرات والمعرفة التراكمية للمتقاعدين المتميزين والذين لديهم تاريخ مميز حافل بالإنجازات من خلال إنشاء مجلس حكماء أو لجنة إستشارية مجتمعية وتكون عبارة عن لجنة استشارية وفيها أعضاء من مختلف التخصصات والخبرات ويطور لها دليل وخطة وقنوات اتصال.


واقترح السيد "سمايل أندريوس" استخدام مراكز الخدمة في بث الطاقة الإيجابية بأفكار مبتكرة لتعزيز الحيوية وثقافة الريادة والتميز .
من جانبه اقترح أحمد عبدالله العوضي كتابة وإعداد رسالة لتعزيز الانتماء للوطن كما اقترح السيد رادزف عبدالقادر إطلاق حملة تعزز الوعي حول السلوكيات في الأماكن العامة .

التعليقات