رئيس جمعية الإمارات للروماتيزم: نتطلع لزيادة المشاركة العربية في مؤتمر "أبيلار"وتوسيع النقاشات في العام المقبل


قال الدكتور وليد الشحي رئيس جمعية الإمارات للروماتيزم إن مؤتمر اتحاد رابطات جامعات آسيا والمحيط الهادئ للروماتيزم (2017 APLAR) الذي اختتم أعماله مؤخرا في دبي كان فرصة جيدة لتبادل الخبرات بين ١٥٠٠ طبيب وباحث من أنحاء العالم، وأنه يتطلع لزيادة المشاركة العربية في المؤتمر القادم الذي اعتبره واحدًا من أهم المؤتمرات الخاصة بالروماتويد على مستوى العالم.

وأضاف الشحي وهو استشاري أمراض المفاصل والروماتيزم بمستشفي سليمان الحبيب في دبي أن مناقشات مهمة جرت حول طرق تحسين نتائج علاج أمراض المفاصل المناعية المزمنة لجميع الأعمار، وأن العام المقبل سيشهد توسيعا للنقاشات العلمية، خاصة أن الأرقام تؤكد أن نسب انتشار أمراض التهابات المفاصل في دولة الإمارات تصل إلى 20% من سكان الدولة. 

وألمح رئيس (أبلار 2017) أن المشاركين أجمعوا على أهمية زيادة الوعي حول أمراض الروماتيزم التي تنتشر في الشرق الأوسط، وأهمها مرض التهاب المفاصل الرثوي والتهاب المفاصل الصدفي والالتهاب الفقاري، كما اتفقوا على أهمية الاكتشاف المبكر للمرض والالتزام بالعلاج ومواعيده وعدم إيقافه لأي سبب دون أمر الطبيب.

وكانت الدورة الـ19 للمؤتمر قد أقيمت بالتعاون مع جمعية الإمارات للروماتيزم وتحت مظلة الجمعية الطبية الإماراتية للمرة الأولى في دبي خلال الفترة من ١٦-٢٠ أكتوبر الجاري، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكـتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة –دبي وبدعم من كبرى شركات الدواء العالمية.

وتضمن المؤتمر الذي استضافته قاعة المؤتمرات الرئيسة في مركز دبي التجاري العالمي، برنامجًا علميًا متنوعًا اشتمل على محاضرات عامة، وجلسات علمية وندوات تفاعلية ومعرض ضخم لعرض أحدث ما تم اكتشافه في هذا المجال.

التعليقات