إفتتاح معرض " المتاجر الذكية" فى أبو ظبى


بدأت في أبوظبي اليوم الدورة الأولى من فعاليات " معرض المتاجر الذكية 2017 " والتي تمتد حتى 25 يناير الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".


يحضر الفعاليات عدد من المتخصصين في مجال تجارة التجزئة من شتى أنحاء المنطقة لاستعراض مستقبل القطاع معززا بالتطورات والابتكارات التقنية.


وتفقد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي المعرض يرافقه عدد من المسؤولين ورواد القطاع الذين استعرضوا أحدث التقنيات والتطورات في مجال تجارة التجزئة.


ونجحت الدورة الافتتاحية للمعرض في جمع تجار التجزئة ومزودي الحلول الأكثر تأثيرا في المنطقة تحت سقف واحد.. فيما يتخطى تركيز الفعاليات حدود التسوق المتنامي عبر الإنترنت وحلول التسليم النهائية المبتكرة وصولا إلى طرح مفاهيم مثل المتاجر المتصلة وغرف القياس الافتراضية وتقنيات الخدمة الذاتية التي ستطغى على المتاجر المادية.


وقال جايارامان ناير رئيس مجلس إدارة شركة "فيرتشوال إنفو سيستمز" للمؤتمرات والمعارض - الجهة المنظمة للفعاليات - إن المتاجر المادية تشهد عملية تحول رقمية واسعة النطاق.. فيما لعبت التجارة المتنقلة دورا كبيرا في وضع منطقة الشرق الأوسط بين اثنتين من أبرز المناطق في العالم وقد يفسر ذلك أن المتسوقين لا يعتمدون على القنوات المتعددة فقط لشراء المنتجات والخدمات عبر القنوات المتعددة وإنما يقومون بذلك بشكل مختلف عن الأسلوب الذي اعتاد عليه الجيل السابق ويعتبر ما شهدناه بمثابة إعادة لتوازن مشهد تجارة التجزئة.


ولفت إلى أن الإقبال الكبير من رواد التقنية ومزودي حلول التجزئة نتيجة للمكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة الإمارات كمركز تجاري متميز وتعد من الاقتصادات المتطورة في العالم.


ويستعرض معرض المتاجر الذكية 2017 الابتكارات في مجال التجزئة ضمن أربع فئات هي تصميم المتجر الذكي وتقنيات المتجر الذكي وخدمات المتجر الذكي والمتاجر الافتراضية الذكية

التعليقات