الفريق التنفيذي لخطة التحول الرقمي لحكومة عجمان عقد اجتماعه الأول


استعرضت الحكومة الإلكترونية في عجمان خلال اللقاء الأول للفريق التنفيذي لخطة التحول الرقمي لحكومة عجمان / 2017-2022 / .. ملامح وتفاصيل خطة التحول الرقمي وآليات تنفيذها والمبادرات المركزية في القطاعات والمجالات التشغيلية إضافة إلى خطة الـ 100 يوم عمل التى يتم فيها التحويل الكلي لـ 30 خدمة ذات أولوية بجانب أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجال التحول الرقمي.
حضر اللقاء الذي عقد في فندق سراي عجمان .. الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس لجنة التحول الإلكتروني والذكي في عجمان وعدد من مدراء عموم الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات في إمارة عجمان.
واستهدف اللقاء / 45 / موظفا من موظفي الدوائر الحكومية للإمارة والذين سيتم تدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا قادة التحول الرقمي في الإمارة وذلك من أجل إحداث نقلة نوعية للخدمات الحكومية المقدمة والتي ترتكز على التقنية والحرفية في أداء الجهاز الحكومي وتستند على أفضل التطبيقات والممارسات العالمية.
وتم تقسيم الفريق إلى أربعة محاور رئيسية وهي " تجربة متعامل استثنائية " و" سياسات تمكينية " و" التعلم المستمر والإبداع " إضافة إلى محور " حكومة مترابطة ولا ورقية ".
وأكدت عهود شهيل المدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية في عجمان - خلال اللقاء - أن الحكومة الإلكترونية تسعى إلى التحول الرقمي انسجاما مع " رؤية عجمان 2021 ".
وأشارت إلى أن هذا اللقاء هو الأول ضمن سلسلة من اللقاءات التي ستنظمها الحكومة الالكترونية للفريق التنفيذي لخطة التحول الرقمي لحكومة عجمان 2017- 2022 والتي تهدف إلى صنع قادة التحول الرقمي في عجمان ممن يمتلكون الإستعداد الذاتي والمهارات والقدرات اللازمة إضافة إلى التمكين المؤسسي الذي يمكنهم من المشاركة بفعالية في صنع القرار وقيادة التغيير وتطبيق خطة التحول الرقمي وتحقيق أهدافها المنشودة وصولا إلى خدمات حكومية متميزة تهدف إلى إيجاد مجتمع سعيد .
وأضافت أن برنامج تطوير خطة التحول الرقمي - الذي يشرف عليه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي- يشتمل على أربع مراحل متتالية هي التحليل الاستراتيجي للوضع الراهن وعرض أفضل الممارسات وإعداد الخطة الرئيسية للتحول وصولا إلى إعداد دليل خطط التحول.
يذكر أن الأهداف الإستراتيجية لخطة التحول الرقمي لحكومة عجمان2017 ـ 2022 تتضمن التحول الرقمي لـ 100% من الخدمات الحكومية بنهاية عام 2018.
كما تشمل الخطة هدفا استراتيجيا للتحول الرقمي لجميع الخدمات الحكومية المشتركة بنهاية عام 2018 والتبني الكلي لـ 80% من الخدمات الرقمية بنهاية عام 2021 فضلا عن التحول الرقمي الكلي لـ 30 خدمة حكومية ذات أولوية كل 100 يوم إضافة إلى رفع الكفاءة المالية للخدمات الحكومية بما لا يقل عن 20% نهاية عام 2021.

التعليقات