لجنة برنامج خليفة لتمكين الطلاب تناقش استعداداتها لليوم العالمي للإنترنت الآمن


عقدت لجنة برنامج خليفة لتمكين الطلاب " أقدر" برئاسة العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام للبرنامج اجتماعا تحضيريا في نادي ضباط شرطة دبي للتنسيق بشأن فعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن الذي يقام سنويا تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تحت شعار "معا لنجعل الإنترنت أفضل استخداما في الإمارات".
وأكد العقيد الدبل أن اختيار برنامج "أقدر" ممثلا رسميا لتنسيق وإدارة فعاليات اليوم العالمي للأنترنت الآمن في الإمارات يعد مصدر فخر للعاملين به ما يدفعهم لمضاعفة جهودهم لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الفعاليات والمتمثلة في توفير منصة الكترونية آمنة فكريا وأخلاقيا ومجتمعيا .. لافتا إلى أن هذه الثقة التي أولاها القائمون على اليوم العالمي لبرنامج "أقدر" نتاج جهود الأعوام السابقة للبرنامج بإطلاقه جملة من الحملات التوعوية والمبادرات التي ارتبطت بفعاليات اليوم العالمي للانترنت الآمن والتي تستهدف الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.
و أوضح العقيد الدبل أن فعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن تهدف لتعزيز الوعي بالأخطار المترتبة عن الاستخدام السيء للإنترنت وبيان عواقبه وكيفية الاستخدام الأمثل له وفقا لمعايير أخلاقية وسلوكية لائقة وهو ما يتطابق مع أهداف برنامج "أقدر" التوعوي الذي يسعى لتوحيد الجهود الوطنية المنفذة من قبل العديد من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص بهدف بناء أجيال طلابية واعية محصنة قادرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.
و لفت الدبل إلى أن أكثر من /110/ دول من ست قارات تحتفل هذا العام بفعالية اليوم العالمي للإنترنت الآمن التي تقام سنويا في شهر فبراير من خلال عدة فعاليات توعوية متنوعة من أجل زرع ثقافة الاستخدام الأمثل لشبكة الانترنت لدى أفراد المجتمع كافة .
وتم خلال الاجتماع التحضيري عرض ما تم تنفيذه من إنجازات خلال العام المنصرم بالتعاون مع الجهات الرئيسية ممثلة بالهيئة الوطنية للأمن الالكتروني والاتحاد النسائي العام وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي والهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وجمعية الإمارات للحماية من مخاطر الانترنت ومن ثم مناقشة المحاور والمقترحات الجديدة للخروج بلجان عدة للفعاليات تعنى بالتسويق والاتصال المؤسسي وغيره.

 

التعليقات