كهرباء ومياه دبي تحصل على شهادة كوبت في حوكمة تقنية المعلومات


حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة كوبت /COBIT5/ في حوكمة وضبط عمليات تقنية المعلومات بعد نجاحها في اجتياز سلسلة عمليات التقييم والتدقيق والمراقبة اللازمة لتكون الهيئة بذلك أول جهة حكومية في الدولة تستكمل جميع متطلبات اعتماد النظام في خمسة مجالات.
واجتازت الهيئة متطلبات شهادة كوبت /COBIT5/ المرموقة عالميا والمعتمدة من قبل جمعية تدقيق وضبط نظم المعلومات "آيزاكا" من خلال تطبيقها أفضل الممارسات الخاصة بحوكمة وضبط عمليات تقنية المعلومات وعبر مواءمة معايير إطار عملها مع عمليات وأنظمة وإجراءات كوبت .
ونجحت الهيئة في تطبيق هذا الإطار في خمسة مجالات تشمل إدارة الموارد البشرية وإدارة المخاطر وإدارة أمن البنية التحتية من التهديدات الخارجية وإدارة طلبات الخدمة والحوادث وإدارة أمن الخدمات. 
وأكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.. ان هذا الانجاز جاء تتويجا لجهود الهيئة في تحقيق مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بما يكفل إدارة كافة مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة..مؤكدا ان الهيئة تعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة عبر استقطاب أحدث التقنيات والحلول وتطبيقها في مختلف العمليات الإدارية والتشغيلية في الهيئة.
من جانبه أكد المهندس مروان سالم بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة.. ان الحصول على شهادة كوبت في حوكمة وضبط عمليات تقنية المعلومات والتقنيات المتعلقة يعكس التزام الهيئة بتطبيق أفضل المعايير العالمية في هذا المجال كما أنه يجسد حرصها المستمر على تبني أنظمة فعالة وأساليب متطورة على مستوى جميع قطاعات الهيئة لتقديم أفضل الخدمات المعتمدة والموثوقة.

التعليقات