منتدى دبي الصحي يناقش دور الصحة في المدن الذكية


ناقش المشاركون بمنتدى دبي الصحي الذي انطلقت أعماله اليوم أهمية تبني الأفكار والمبادرات المبتكرة لتعزيز الدور الحيوي الذي يقوم به قطاع الرعاية الصحية لدعم جهود البلدان المختلفة للوصول إلى المدن الذكية.
واستعرض المشاركون خلال الجلسة العلمية التي نظمها المنتدى حول الصحة في المدن الذكية وشارك فيها كل من سعادة الدكتورة عائشة بن بشر المديرة العامة لمكتب دبي الذكية وسوزان اتلينقر المحللة في مجال الصناعة والمتحدث العالمي الدكتور اشكان فاردوست .. النجاحات التي حققتها دبي في مجال الوصول للمدن الذكية و تحولها إلى المدينة الأذكي والأسعد عالميا من خلال اطلاق أكثر من 100 مبادرة و1000 خدمة تغطي كافة مجالات الحياة وهي المحاور التي تحاول غيرها من المدن تحسينها .. مشيرة الى أن قطاع الرعاية الصحية هو جوهر السعادة وأن دبي تستشرف المستقبل الأفضل بأفكارها وتطلعاتها ومبادراتها المستمرة.
وركزت الجلسة على الارتباط الوثيق بين الرعاية الصحية والسعادة وهي إحدى الرؤى الأساسية التي تتبناها دبي والتقارب والتكامل بين البيانات وامكانية استخدام الذكاء الصناعي واستغلال التقنيات المتاحة لتحسين حياة الناس والبدء بالتفكير التصميمي للوصول الى افضل السيناريوهات.
ونوه المشاركون في الجلسة إلى أهمية استغلال البيانات لفهم سلوكيات الرعاية الصحية وبناء نماذج تخدم هذا القطاع .. مشيرين إلى التحدي الأكبر المتمثل بجعل جميع البيانات ادراكية وتحويل الأفكار إلى أفكار ادراكية ذكية وأهمية الانتقال من الآراء والأفكار إلى الخطوات الفعلية والملموسة على ارض الواقع.
وتناولت الجلسة العلمية .. الجهود التي قامت بها امارة دبي ونظرتها الشمولية للمدن الذكية من خلال تغطية سبعة محاور متكاملة لتقديم مدينة ذكية شاملة بدلا عن التركيز على محور واحد كما تفعل العديد من البلدان المهتمة في هذا المجال وأهمية البيانات التي تعتمد عليها اقتصاديات المعرفة ومشاركة هذه البيانات وتوفيرها للعامة مع الحفاظ على خصوصية وأمن المعلومات لافتة الى اهمية التشريعات الناظمة لذلك.
و استعرضت الجلسة العلمية مبادرات هيئة الصحة بدبي وجهودها في تحويل دبي إلى مدينة ذكية من خلال مشروع سلامة والسجل الطبي الموحد للمريض فضلا عن أهمية استغلال التكنولوجيا والتقنيات المختلفة لإيجاد الحلول الذكية للوصول الى مجتمع أكثر صحة وسعادة.
 

التعليقات