الشارقة للتطوير وإلكترونية الشارقة يبرمان شراكة استراتيجية للارتقاء بـ برنامج الشارقة للقادة


أكد " منتدى الشارقة للتطوير" عزمه على التطوير المستمر في " برنامج الشارقة للقادة " إحدى المبادرات المنضوية تحت مظلته والذي يعنى بتنمية المهارات القيادية والكفاءات البشرية المواطنة في إمارة الشارقة وذلك في إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي التي تم توقيعها مؤخرا مع "دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة" لبحث سبل العمل المشترك في وضع إطار متكامل للارتقاء بـ "برنامج الشارقة للقادة" بمختلف أقسامه وفئاته وأهدافه الاستراتيجية. 
وتأتي هذه الشراكة استكمالا للجهود المتضافرة الرامية إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار وتعزيز القدرات التنافسية لإمارة الشارقة على الخارطة المحلية والإقليمية والعالمية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
وبموجب الاتفاقية سيتم تنظيم سلسلة من الزيارات الميدانية إلى مقر "دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة" للوقوف على أهم التطورات وأفضل الممارسات المتبعة على مستوى الإمارة والعالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والعمل الحكومي الذكي بالإضافة إلى التنسيق والتعاون المثمر بين الطرفين لدفع عجلة الابتكار والتطور التكنولوجي في تأهيل الشباب المواطن وتهيئة فرص جديدة لتمكينهم وتنمية كفاءاتهم القيادية والعملية في مختلف المجالات الرئيسة. 
وستقدم الدائرة الدعم والرعاية الكاملة لـ "منتدى الشارقة للتطوير" في كل فعالياته وبرامجه المختلفة وعلى وجه الخصوص "برنامج الشارقة للتطوير" من خلال تحفيز القيادات الشابة العاملة لدى الدائرة على المشاركة الفاعلة فيه ودعم الأهداف الاستراتيجية التي يصبو إلى تحقيقها.
وثمن الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي المدير العام لـ"دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة" مساعي "منتدى الشارقة للتطوير" لتنمية الكوادر البشرية الشابة والقيادات الصاعدة في إمارة الشارقة .. مشيدا بالإنجازات والنجاحات المشرفة التي حققها "برنامج الشارقة للقادة" في تخريج أجيال جديدة من أصحاب المهارات القيادية والأفكار الريادية الواعدة. 
وقال " إن إلكترونية الشارقة تضع على عاتقها بناء علاقات تعاونية متينة تستهدف نشر ثقافة الابتكار والإبداع ومشاركة أفضل الممارسات والاتجاهات الناشئة في مجال إدارة الحكومات وتأتي الشراكة الجديدة مع " منتدى الشارقة للتطوير " لتشكل إضافة استراتيجية إلى مسيرة التميز والريادة في مجال التأهيل والتدريب وتنمية الكفاءات المواطنة توافقا مع أهداف موازنة إمارة الشارقة لعام 2016 التي تم تخصيص حصة كبيرة منها للارتقاء بالبرامج المحلية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وتوفير بيئة عمل متكاملة وجاذبة للخريجين الجدد والكفاءات المواطنة.
من جانبه قال جاسم محمد البلوشي رئيس مجلس إدارة "منتدى الشارقة للتطوير" إن التعاون الإستراتيجي الجديد مع " إلكترونية الشارقة " يمثل دفعة قوية للمضي قدما في جهودنا المشتركة نحو بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقا للمجتمع المحلي من المواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة انسجاما مع التوجيهات الحكومية المتمحورة حول الارتقاء بعملية التدريب وتنمية الكفاءات القيادية للشباب .
وأعرب عن تفاؤله بالشراكة الجديدة مع الدائرة التي نشاركها الرؤية والهدف في تحقيق التطلعات الطموحة لتمكين الشباب المواطن وتزويدهم بالإمكانات والمهارات والمعرفة الأساسية التي تؤهلهم على النحو الأمثل لتولي دفة القيادة واستكمال مسيرة التغيير والتطور التي تنتهجها إمارة الشارقة .. مشيرا الى أن الحصول على دعم "إلكترونية الشارقة" يشكل دعامة أساسية للتحسين المستمر في الفعاليات والبرامج التأهيلية المختلفة التي ننظمها والتي نتطلع قدما إلى توظيفها بالشكل المطلوب من أجل المساهمة الفاعلة في دفع عجلة التنمية المستدامة والشاملة لإمارة الشارقة".
يذكر أنه تم مؤخرا إطلاق النسخة الرابعة من "برنامج الشارقة للقادة" الذي يهدف في مضمونه إلى الارتقاء بقدرات الكفاءات المواطنة وتحفيز روح الابتكار والإبداع والمعرفة والقيادة في نفوسهم عملا بمستهدفات "الإستراتيجية الوطنية للابتكار" و"رؤية الإمارات 2021". 
ويحظى هذا البرنامج الذي تستمر فعاليات دورته الحالية من نوفمبر 2016 حتى مايو 2017 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري للمنتدى بالدعم والرعاية من قبل كل من وزارة الاقتصاد ودائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة وشركة الشارقة للبيئة "بيئة " وطيران الاتحاد ومجلس سيدات الأعمال الشارقة ومصرف الشارقة الإسلامي وشركة بتروفاك وغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومصرف الإمارات الإسلامي ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية والمدينة الجامعية في الشارقة.

التعليقات