اتحاد مصارف الإمارات شريك استراتيجي لمؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط 2017


 أعلن اتحاد مصارف الإمارات ـ الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ /49/ الأعضاء العاملة في دولة الإمارات ومقره دبي ـ اليوم مساهمته كشريك استراتيجي في "مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط 2017" الذي تستضيفه دائرة التنمية الاقتصادية بدبي في /29/ من يناير من العام المقبل تحت رعاية معالي عبدالعزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات وبالتعاون مع جمعية مكتشفي الاحتيال "ACFE".
يأتي دعم اتحاد مصارف الإمارات ورعايته لهذا المؤتمر ضمن إطار التزامه بمكافحة الاحتيال والفساد وحماية المصارف الأعضاء وعملائها من أي تهديدات مستقبلية لا سيما مع تصاعد وتيرة الهجمات الإلكترونية وتطور تعقيداتها واتساع نطاق الآثار السلبية الناجمة عنها. 
وقال معالي الغرير - في تصريح صحافي له اليوم - إن مؤتمر مكافحة الاحتيال الذي يمتد ثلاثة أيام يعد منصة مهمة لمصارف المنطقة حيث يتيح الفرصة أمامها للتعرف على أحدث التوجهات فيما يتعلق بمكافحة ورصد عمليات الاحتيال المالي إلى جانب التعاون الوثيق مع الأطراف المعنية وأصحاب الخبرات لاكتشاف أهم الأساليب الفعالة للتصدي لهجمات الاحتيال.
وأضاف أن دعم الاتحاد للمؤتمر يؤكد التزامه بحماية القطاع المصرفي وعملاء البنوك من مخاطر الاحتيال المتنامية بهدف تعزيز وجود بيئة المصرفية آمنة في دولة الإمارات.
ومن المقرر أن يجمع "مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط 2017" نخبة من أبرز المتحدثين والاستشاريين والخبراء على رأسهم يوجين كاسبرسكي الرئيس التنفيذي لشركة "كاسبرسكي لاب" العالمية لأمن الإنترنت وأندرو فاستو المدير المالي التنفيذي السابق لشركة "إنرون".
وسيطلع المشاركون في المؤتمر على "تقرير الأمم للاحتيال والفساد المهني: نسخة الشرق الأوسط 2016" الذي يستعرض حالات احتيال تمت دراستها في منطقة الشرق الأوسط وأسفرت عن خسائر قدرت بنحو /275/ ألف دولار أمريكي للحالة الواحدة  نحو من مليون درهم 

التعليقات