مجلس ادارة "مكتب دبي الذكية" يستعرض الانجازات


استعرض مجلس إدارة مكتب دبي الذكية خلال اجتماعه السابع برئاسة سعادة سعيد محمد الطاير تقريرا كاملا حول انجازات مبادرة دبي الذكية الذي أظهر ان "دبي الذكية" أصبحت جاهزة ومستعدّة لإطلاق المرحلة المقبلة من مسيرة التحوّل الذكي في مدينة دبي وبحلول عيدها الثالث ستكون قد استبقت مهامها وأنجزتها قبل الموعد المقرر.
وأكد سعادة سعيد محمد الطاير أن مدينة دبي الذكية باتت تجسد واقعاً ملموساً بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" التي تتجاوز حدود الحاضر وتستشرف المستقبل ..مشيرا الى ان العمل جار وفق هذه المبادرة الطموحة أن تصبح دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً ونموذجاً يُحتذى للمدن الذكية في شتى المجالات ووفق أفضل المعايير العالمية.
وتقدم الطاير بالشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على دعم سموه المتواصل تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "رعاه الله" ..كما تقدم بالشكر والتقدير لمدراء عموم مختلف شركاء دبي الذكية من القطاعين العام والخاص وخص بالشكر سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية وفريق عمل مكتب دبي الذكية على ما بذلوه من جهود وما حققوه من نجاحات في المرحلة الأولى من مهام دبي الذكية. 
وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر ان مكتب دبي الذكية اعلن عن 121 مبادرة ذكية يعمّ نفعها جميع مقيمي دبي وزوارها وألفا و129 خدمة ذكية صارت دبي بفضلها نموذجًا لتجارب المدن الذكية يشار لها بالبنان في كل المحافل الإقليمية والعالمية.
تخلّل الاجتماع نقاشا حول التقدّم المحرز على صعيد بوابة بيانات دبي حيث تمّ تسليط الضوء على 41 مجموعة بيانات ستنشرها الهيئات الحكومية على منصة دبي الذكية ابتداء من أوائل العام 2017.. كما تم مناقشة فوائد الخدمات المشتركة التي تقدّمها حكومة دبي الذكية و فوائد تبني التكنولوجيات الذكية التي أسهمت على مدى 13 عاما في تحقيق وفورات بقيمة 4.3 مليار درهم.

التعليقات