وزارة الطاقة تكرم شركاءها الاستراتيجيين


كرمت وزارة الطاقة شركاءها الاستراتيجيين خلال الحفل الذي أقيم في فندق سانت ريجيس السعديات بأبوظبي تحت شعار " شركاء للارتقاء" بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة.
يهدف اللقاء - الذي تنظمه وزارة الطاقة بشكل سنوي - إلى تطوير العمل المشترك مع شركاء الوزارة ودعم المشاريع والمبادرات التي تسهم في عملية التطوير المستدام وتحقيق أعلى معايير التميز لشركائها ومتعامليها.
و رحب معالي وزير الطاقة بالحضور وجدد شكره لجهود الشركاء الاستراتيجيين الملموسة ومساهماتهم البناءة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة .. موضحا أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لرؤية القيادة الرشيدة في تحقيق تنمية مستدامة وتوفير أفضل الخدمات للمتعاملين وتعزيز التعاون بين الوزارة وشركائها لتمكينها من القيام بمهامها وأهدافها.
و قال إن وزارة الطاقة تحرص على تعزيز التواصل وسماع الآراء لتفعيل أطر العمل المشترك لتحسين العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 ومؤشرات الأجندة الوطنية والأهداف الاستراتيجية للوزارة.
و استعرضت الوزارة خلال اللقاء استراتيجيتها وخططها ومشاريعها التطويرية الرامية إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات في قطاع الطاقة عالميا إضافة إلى الاعلان عن المبادرة المشتركة بين الوزارة وشركة توتال بالتزامن مع عام القراءة.
و تخلل اللقاء عرض مرئي حول إنجازات الوزارة على جميع المستويات وتسليط الضوء على دور شركاء الوزارة في تعزيز مسيرتها الناجحة واستعراض عدد من التطبيقات الذكية التي أطلقتها مؤخرا.
و كشف المزروعي في تصريحات صحفية على هامش حفل التكريم عن انتهاء الوزارة من إعداد استراتيجية الطاقة 2050 وإطلاقها خلال العام المقبل 2017 بعد اعتمادها من مجلس الوزراء والتي تهدف إلى استدامة القطاع وتأمين مصادره إضافة إلى التركيز على الطاقة النظيفة والمتجددة.
و أوضح أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد استراتيجية المياه 2036 التي تعد بمراحلها النهائية .. مشيرا إلى أنها ستكون مقياسا لدول المنطقة للاستفادة منها في التشريع وتركز على استخدامات المياه الجوفية والأمطار والمعالجة وكيفية الاستفادة منها وترشيد استخدام المياه وذلك بعد إضافة قطاع المياه كليا إلى الوزارة.
و قال معاليه إن وزارة الطاقة تسعى دائما إلى تطوير العمل المشترك وتضافر جهود جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة لتعزيز الشراكات والتعاون واتخاذ خطوات فعلية حثيثة تسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021 التي وضعت خارطة طريق تتضمن المبادرات الطموحة والمشاريع التنموية لتوفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة واعتماد أفضل الممارسات العالمية.
و شدد على توجه دولة الإمارات للحد من الاستهلاك في الطاقة الكهربائية والمياه ..مشيرا إلى أن وزارة الطاقة نفذت مشروعا في هذا الصدد مع وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلبة على ترشيد الاستهلاك ووضع هذه المادة في المناهج الدراسية وأن هذه الخطوة سيتم تنفيذها مستقبلا مع الجامعات والمعاهد وذلك لإعداد جيل واع بالموارد المتاحة بالدولة.

التعليقات