زين السعودية تعيّن بيتر كالياروبولوس رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة



أعلنت شركة زين السعودية عن تعيين بيتر كالياروبولوس رئيسا تنفيذيا للشركة، وذلك خلفا لـ حسان قباني، الذي تقدم باستقالته من منصبه لأسباب شخصية.
وأوضحت "زين" أن كالياروبولوس الذي سيبدأ في ممارسة مهام عمله رسمياً اعتباراً من الأول من يناير المقبل، يعد من القيادات التي تملك مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات في قطاع الاتصالات تمتد على مدار  30 عاماً، كما أنه لعب دوراً محوريا في تحوّل ونمو عدد من الشركات العاملة في أسواق منطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي.
وذكرت الشركة أن كالياروبولوس سيتولى مهام عمله ومسؤولياته على رأس الإدارة التنفيذية في الفترة التي عبرت فيها الشركة مرحلة مهمة للغاية على مستوى عملياتها التشغيلية والتجارية، حيث شرعت مؤخرا في تكثيف عملياتها على مستوى الأنشطة التجارية والمجالات الأساسية لخدمة العملاء.
وكان بيتر كالياروبولوس يشغل منصب المدير العام لشركة تاتش في لبنان- الشركة التي تديرها زين بالنيابة عن الحكومة اللبنانية، وذلك حتى يونيو من العام الجاري، ومؤخرا كان يعمل مستشارا لرئيس مجلس إدارة شركة تاتش ونائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي.
الجدير بالذكر أن كالياروبولوس تولى المسؤولية في أكثر من منصب تنفيذي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث له اسهامات واضحة في مجالات تجارب العملاء، وتحسين مستويات الأداء الانتاجي وتطبيق استراتيجيات النمو، كما عمل كعضو في مجالس إدارات العديد من شركات التكنولوجيا والاتصالات في كل من سنغافورة والهند والولايات المتحدة واستراليا ونيوزيلندا ودول منطقة الشرق الأوسط.
وقال صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية " ينضم إلينا بيتر كالياروبولوس في مرحلة حاسمة من مراحل  تطور عملياتنا، ولدينا ثقة في أنه قادر على قيادة الدفة في هذه المرحلة، ومواصلة مسيرة الشركة الناجحة بعد الجهود التي قام بها الأستاذ حسان قباني".
وأضاف سمو الأمير قائلا " نيابة عن مجلس إدارة الشركة، أود أن أشكر الأستاذ حسان قباني على نجاحه في إدارة عملية التحول للشركة في الفترة الماضية، ونتمنى له التوفيق في مشاريعه المستقبلية ".
 وأوضح سموه قائلا " نتطلع بأن يسهم الرئيس التنفيذي الجديد في إكمال مسيرة قاعدة التحول القوية لعملياتنا، والتي وضعت الشركة على المسار الصحيح نحو تحقيق أهداف استراتيجيتها التشغيلية، والتي تسعى من خلالها إلى الاستفادة الكاملة من فرص النمو في قطاع الاتصالات في المملكة ".
وأفاد سمو الرئيس بقوله " كلنا ثقة من أن عمليات زين السعودية ستدخل عهدا جديدا، وستلعب دورا رئيسيا في نمو قطاع الاتصالات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، حيث سيكون لها دور هام في المساهمة بتحول المملكة نحو الاعتماد على اقتصاد متنوع، والتحول نحو الخدمات الرقمية ".
من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر عن امتنانه لجهود حسان قباني في قيادة عمليات الشركة نحو التحول الناجح لعملياتها على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وتابع جيجينهايمر قائلا " نأمل أن تسهم الخبرات الغنية التي يتمتع بها كالياروبولوس في قطاع الاتصالات بدعم مسيرة الشركة، ومساعدتها في البحث عن مجالات نمو جديدة، كما نتطلع إلى أن يسهم في نقل عملياتها نحو مجالات الابتكار والإبداع الرقمي، حيث تعتبر السوق السعودية من أكبر الأسواق في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط".
ومؤخرا شهدت السوق السعودية قرارات رسمية وصفها الكثيرون بأنها ستعزز من الحالة التنافسية في السوق السعودية، وستفتح أمام شركات الاتصالات آفاقا جديدة لعملياتها، وكان من أهمها الأمر السامي الكريم بتمديد الرخصة الصادرة لشركة زين السعودية 15 عاما إضافية، وهو القرار الذي يمنح رخصة شركة زين السعودية فترة تشغيل تصل إلى نحو 40 عاما، لتنتهي في العام 2047 ، كما منح الأمر السامي أيضا شركة زين السعودية رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات وهو الأمر الذي سيتيح لها تقديم جميع خدمات الاتصالات ضمن نطاقات الترددات المعتمدة لها. 
وفي الوقت الذي تواصل فيه شركة زين السعودية تحقيق نسب نمو مشجعة على مستوى عملياتها ومؤشراتها المالية، فإن هذه القرارات جاءت لتكسب عملياتها قوة دفع نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية، والتي من المتوقع أن تكون لها آثار إيجابية على الأداء المالي والتشغيلي، حيث ستسمح للشركة بمواصلة ضخ المزيد من الاستثمارات في تطوير وتحديث وتوسعة شبكة الجيل الرابع LTE لتكون قادرة على العمل بالكفاءة التشغيلية المطلوبة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات في المملكة.
يذكر أن كالياروبولوس بخلاف أنه من القيادات التنفيذية التي تتمتع بخبرة واسعة في مجالات التكنولوجيا والإدارة، فهو يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ماكواري (سيدني - أستراليا) في العام 1985م، كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة (الكهربائية) من جامعة نيو ساوث ويلز (سيدني - استراليا) في العام 1980م.

التعليقات