أبوظبي للتعليم والتدريب التقني يدشن مخيم البيت متوحد بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف طالب


 دشن سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني رسميا فعاليات الدورة الرابعة للمخيم الوطني " البيت متوحد 2016 " الذي ينظمه المركز في المنطقة الغربية .. وذلك بمشاركة حوالي ثلاثة آلاف و/ 200 / من الطلاب والطالبات المواطنين من الصف العاشر وحتى الثاني عشر من المدارس الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة.
وينظم المخيم ــ الذي يستمر إلى / 29 / من شهر ديسمبرالجاري ــ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم ومعهدي " التكنولوجيا التطبيقية " و" أبوظبي للتعليم والتدريب المهني " ومهارات الإمارات بجانب مشاركة حوالي/ 40 / مؤسسة تعليمية جامعية و" مدارس ثانوية ".
وأبرز المشاركون في المخيم عن مهاراتهم في مجموعة من الصناعات التراثية ذات الجودة التنافسية العالية بجانب مهارات استخدام الطرق الحديثة في عمليات اللحام واستخدامات الريبوتات وغيرها من المهارات التراثية والمعاصرة.
وقدم سعادة مبارك الشامسي ــ خلال جولته في المخيم ولقاءاته الطلاب والطالبات المواطنين ــ أسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات .. على مبادراتهم الوطنية لضمان السعادة والرفاهية والتقدم لشعب وشباب الإمارات .
وثمن دعم سموهم المتواصل لمنظومة التعليم في الدولة عامة و" أبوظبي التقني " خاصة لتطوير إستراتيجيته كاملة وفق أرقى المنظومات العالمية بما يضمن نجاح وتميز فعالياته كافة ومنها مخيم" البيت متوحد " .. مشيرا إلى أن " أبوظبي التقني " نجح في أن يجمع آلاف المواطنين من إمارات الدولة كافة للعمل كفريق واحد في مختلف الأنشطة والفعاليات وهو الأمر الذي يرسخ أواصر اتحاد الإمارات .
و أشاد بمبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية تخصيص المقر الدائم للمخيم ليقام سنويا تزامنا مع مهرجان الظفرة بما يضمن الإستفادة من البرامج والفعاليات الثرية التي يتضمنها المهرجان وبما يمكن الطلبة المواطنين من التعايش مع الحاضر والمستقبل على أساس حضاري قاعدته تراث الأجداد.
وقام سعادة مبارك سعيد الشامسي بجولة شاملة للمخيم رافقه خلالها الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية رئيس اللجنة المنظمة للمخيم والدكتور عبدالرحمن الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وعلي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات وعدد من كبار المسؤولين .
و تفقدوا مرافق المخيم الذي يتكون من أربعة مخيمات للطلاب والطالبات والإدارة والإستقبال والخدمات .. كما شهدوا جانبا من الفعاليات ولقاء الطلاب والطالبات والاستماع إلى رؤيتهم في المخيم من أجل العمل على تطويره خلال الأعوام المقبله .
ودعا سعادة مبارك الشامسي الطلبة إلى ضرورة الجدية والالتزام لاستثمار وقتهم فيما يطور مهاراتهم الحياتية ويسهم في إعدادهم للعودة للمدارس بروح جديدة وحماس وإقبال على الدراسة بما يحقق الصالح العام للمجتمع ومستقبل الشباب.
وقال الشامسي إن " أبوظبي التقني" يسعى للعمل على تطوير المخيم بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بما يضمن الارتقاء الدائم بمستوى الأداء في جميع مرافق وعمليات المخيم .. لافتا الى أن المسؤولين في المركز يحرصون على بذل كل ما في جهدهم لتحقيق الأهداف المرجوة من المخيم الذي ينسجم مع استراتيجية" أبوظبي التقني " وسعيه الدائم لتحقيق وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بما يحقق صالح الوطن والمواطن.
وأضاف مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني .. أن المخيم يتضمن نخبة من الفعاليات والدورات الحياتية والتراثية التي يتعلمها الطلبة بما ينمي مهاراتهم في تنفيذ وتطوير هذه الأعمال التراثية الهامة وهو الأمر الذي نضمن من خلاله تقديم فرص حقيقية لصقل مهارات الطلبة في كافة المجالات الحياتية التي تمكنهم من معايشة الواقع الذي عاشه الاجداد والصعاب التي وجهوها وليقفوا على التقدم الحضاري الذي صنعته القيادة الرشيدة في حياة المجتمع الاماراتي ليصلوا بالمواطنين الى هذا المستوى الراقي من الرفاهية التي تضع المجتمع الاماراتي بين أكثر دول ومجتمعات العالم استقرارا وسعادة مما يوجب على الجميع العمل الدائم للحفاظ على هذا ورد الجميل للوطن والقيادة الرشيدة .
ونوه بأن المخيم تضمن برنامجا يهدف لتنمية المهارات القيادية للطلبة حيث يتم خلاله العمل على بناء الشخصية القيادية المبدعة للطلبة إضافة إلى الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والعمل على تنمية المهارات القيادية التي تصقل شخصية الطلبة وتجعلهم أكثر إرتباطا بالوطن وإنسجاما بالعمل المشترك مع الزملاء بروح الفريق الواحد في ظل الايجابية والجدية في الاداء مما يعني أن مخيم " البيت متوحد" يشكل في فرصة كبري تقدمها الدولة لأبناء الوطن لبناء أجيال إمارتية مبدعة وقادرة على تلبية متطلبات المستقبل التقني المشرق في دولة الإمارات.
وأعرب الشامسي عن سعادته بما شاهده من إبداع وتفوق للطلبة المواطنين الذين قدموا مهاراتهم في الصناعات التراثية حيث صنعوا من سعف النخيل و" الجريد " أنواع من الهدايا التذكارية والمنتجات اللازمة لحفظ الأغذية ومختلف الاستخدامات الأخرى التي تتميز بجودة عالية تتفوق بها على كثير من المنتجات الحديثة .. كما تفوق الطلبة في مهارات اللحام والريبوت وغيرها من المهارات التي تجمع ما بين التراث والمعاصرة وهو الأمر الذي يميز أبناء الإمارات بشكل لافت.
من جهته قال الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية رئيس اللجنة المنظمة للمخيم .. إن المخيم تميز هذا العام بالتوسع في الجمع ما بين القديم والحديث حيث تجد في نفس المخيم دورات تدريبية في التكنولوجيا والريبوت وأحدث الطرق في اللحام بجانب مهارات تلخيص الكتب وتأليف القصص الالكترونية وصناعة الكود المشفر جنبا الى جنب مع الصناعات التراثية للمنسوجات والملابس وطب الأعشاب وغيرها من الأنشطة والمهارات التي تربط الشباب بالماضي والحاضر .. إضافة الى البرامج العسكرية والرياضية التي تتضمن تسلق المرتفعات ومباريات كرة القدم والسلة وغيرها من الامسيات التي تتضمن المسابقات الدينية و الثقافية والتراثية والشعرية مما يشير الى شمولية المخيم.
ولفت الدكتور أحمد العور الى أن التجهيزات العالية والكاملة للمخيم مكنت الطلاب والطالبات من إبتكار الكثير من المشروعات العلمية والأفكار الابداعية التي تكشف عن الإمكانيات الهائلة لشباب الإمارات الواعد.

التعليقات