"سلطة دبي الملاحية" تطلق بوابة "الطقس الذكي" للاطلاع على التوقعات المناخية البحرية لتسعة أيام مقبلة


أطلقت "سلطة مدينة دبي الملاحية" بوابة "الطقس الذكي" الاولى من نوعها فى المنطقة للاطلاع على التوقعات المناخية البحرية لتسعة أيام مقبلة والتي يتم تحديثها عدة مرات يوميا حيث تتضمن تحذيرات ملاحية عند الحاجة وبيانات موثوقة حول حالة البحر فيما إذا كان هادئا أو متوسطا أو هائجا سواء في المناطق الساحلية قرب الشاطئ أو في العمق.

وتوفر بوابة "الطقس الذكي" منصة مثالية للوصول إلى معلومات شاملة ومفصلة عن حالة الطقس البحرية إلى جانب نصائح عملية حول السبل المثلى للتعامل مع الظروف المناخية على السواحل المحلية وضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي.

وتشمل الخدمة التي يمكن الوصول اليها من خلال الاجهزة الذكية بطريقة تفاعلية وعلى مدار الساعة المعلومات المقدمة في بوابة الطقس البحرية عن ارتفاع واتجاه الأمواج ودرجة حرارة الهواء وسرعة واتجاه الرياح ومستوى الرؤية الأفقية وغيرها مما يضمن أمن وسلامة مرتادي الشواطئ وممارسي النشاطات البحرية والرياضات المائية لا سيما ركوب الدراجات المائية والإبحار على متن اليخوت والقوارب الشراعية.

يذكر أن البوابة الإلكترونية "الطقس الذكي" متاحة باللغتين العربية والإنجليزية ووفق نسختين عامة واحترافية حيث تتميز النسخة الاحترافية بتقديم معلومات وتوقعات وبيانات أكثر شمولية لتلبي الاحتياجات المتخصصة والمحددة لرواد الصناعة البحرية.

كما توفر النسخة الاحترافية وصولا مباشرا إلى تقارير يومية آنية مفصلة حول الظروف المناخية البحرية والتي يتم توزيعها بإشراف "إدارة البيئة والسلامة" في "سلطة مدينة دبي الملاحية" على أبرز الجهات المعنية بالشأن البحري في إمارة دبي.

وأوضح محمود عويضة مدير إدارة تقنية المعلومات في"سلطة مدينة دبي الملاحية" بأن بوابة "الطقس الذكي" تعكس التزام السلطة الملاحية بتوظيف أحدث الابتكارات التكنولوجية والأدوات الذكية في خدمة "استراتيجية القطاع البحري لإمارة دبي" المتمحورة حول ضمان أعلى مستويات السلامة البحرية باعتبارها ركيزة أساسية للارتقاء بتنافسية القطاع البحري المحلي وجعل دبي واحدة من العواصم البحرية الرائدة في العالم في غضون السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف أن أهمية البوابة الجديدة تكمن في كونها دفعة قوية للسير قدماً في منهجيتهم القائمة على تقديم محفظة من الخدمات البحرية الذكية والحلول التفاعلية المطابقة لأعلى معايير الابتكار والتميز بما يعزز مساهمتهم الإيجابية في ترجمة غايات "خطة دبي 2021" في بناء "مدينةٌ ذكية ومتكاملة ومتصلة.

التعليقات