طرق دبي و دبي الذكية توقعان مذكرة تفاهم بشأن استخدام بطاقة " نول" للدفع الذكي


وقعت هيئة الطرق والمواصلات ومكتب مدينة دبي الذكية مذكرة تفاهم لإعتماد استخدام بطاقة " نول" كوسيلة دفع ذكية في إمارة دبي.

وتقضي المذكرة بأن تتيح الهيئة استخدام " نول" ونظامها لتكون وسيلة الدفع الذكية لمدينة دبي في عمليات الدفع الصغيرة في الإمارة.

وقع المذكرة عن هيئة الطرق والمواصلات سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين وعن مكتب مدينة دبي الذكية سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مديره العام.

وأكد أن التعاون والتنسيق بين الجانبين سيسهم بشكل كبير في تبسيط الكثير من الإجراءات وتنفيذ عدد من المبادرات المشتركة بهدف اسعاد المتعاملين وتمكينهم من انجاز معاملاتهم عبر باقة الخدمات الذكية بكل يسر وسهولة.

وقال الطاير إن مذكرة التفاهم تهدف لتحقيق عدد من الأهداف منها اعتماد بطاقة نول كإحدى وسائل الدفع الذكية في مدينة دبي ووضع خارطة طريق للتوسع في استخدامها وسيلة دفع للخدمات على مستوى إمارة دبي وتحديد التكلفة الأولية لإضافة أي خدمة جديدة لمنصة نظام نول ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع المضافة للمنصة إلى جانب تحديد النموذج التشغيلي لإدارة الخدمات التي ستضاف إلى منصة نول على أن يتم تحديد مسؤوليات جميع الأطراف المستفيدة من الخدمة و الشروط والأحكام الخاصة بعمليات الاستخدام ضمن خارطة التوسع.

من جانبها عبرت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز المزيد من التواصل والتكامل والتعاون من خلال الشراكات الحكومية لدعم المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي ستسهم إيجابا في التحول للوصول بمدينة دبي لتكون الأذكى والأسعد عالميا وذلك من خلال تمكين بطاقات نول ونظامها كوسيلة من وسائل الدفع الذكية في مدينة دبي.

التعليقات