مركز إبداع الحكومة الذكية يفوز بجائزة بناء القدرات العالمية


فاز مركز إبداع الحكومة الذكية في حكومة الإمارات الذكية، بواحدة من أهم جوائز القمة العالمية حول مجتمع المعلومات المقام حالياً في مدينة جنيف السويسرية.

وتسلم الجائزة المهندس ماجد سلطان المسمار، نائب المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، رئيس الوفد الإماراتي المشارك في المنتدى.

وجاء فوز المركز ضمن الفئة «سي 4» (C4) الخاصة ببناء القدرات التي شهدت منافسة قوية بين 30 مشروعاً من مختلف دول العالم.

وفي تعليق له على هذا الفوز، قال المسمار: «بداية نعرب عن عميق سرورنا للفوز بهذه الجائزة المرموقة على مستوى العالم. نشعر مع جميع أعضاء وفد دولة الإمارات الموجودين هنا اليوم في جنيف بالفخر والاعتزاز ونحن نرى علم واسم دولة الإمارات يشمخ في واحد من أهم المحافل الدولية المعنية بمجتمع المعلومات».

وأكد أن هذا الإنجاز إنما هو نتيجة عمل ممنهج ورؤية استراتيجية وطنية ثاقبة تعمل على توفير كافة الممكنات لتعزيز الدور الرائد لدولة الإمارات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات على المستويين الإقليمي والدولي.

بدوره قال المهندس ماجد المظلوم، مدير مركز إبداع الحكومة الذكية: «يأتي الفوز بهذه الجائزة تكريساً لروح العمل الجماعي والتعاون المستمر بين جميع الموظفين والمشرفين القائمين على هذا المشروع المتميز».

وتابع يتزامن حصولنا على هذه الجائزة مع انتهاء مدة السنتين التي تم تحديدها من قبل قيادتنا الرشيدة لإنجاز عملية التحول نحو الحكومة الذكية، الأمر الذي يعكس الجدية والإصرار والعمل الدؤوب لتنفيذ الخطط الوطنية والمشاريع في مواعدها المقررة.

ويعتبر منتدى القمة العالمية حول مجتمع المعلومات منصة دولية رفيعة المستوى يتم من خلالها تنسيق الجهود بين مختلف دول العالم في كل ما يتعلق بمواضيع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتميز مركز إبداع الحكومة الذكية الخاص بحكومة الإمارات الذكية بكونه مختبراً متكاملاً لفحص التطبيقات الذكية، ويهدف إلى زيادة ثقة المتعاملين في التطبيقات الذكية التي تطورها الجهات الحكومية في الدولة.

ويقدم المختبر خدماته عن بعد لكل من الجهات الحكومية وكذلك الجامعات التي تتخذ من الدولة مقراً لها.

 

 

 

التعليقات