فيس بوك تُطلق إضافة للحفظ والمُشاركة لمتصفح كروم وتُعيد تصميم زر الإعجاب


أعلنت شركة فيس بوك اليوم عبر تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي عن إطلاقها إضافتان جديدتان مُخصصتان لمتصفح جوجل كروم تسمحان للمُستخدمين بإضافة المزيد من المحتوى إلى الشبكة الإجتماعية.

وتُتيح الإضافة الأولى للمُستخدمين مُشاركة الأشياء التي يجدونها على مواقع أخرى على صفحاتهم الخاصة على فيس بوك، بينما تُتيح الإضافة الثانية قيام المُستخدمين بحفظ المواقع من أجل تصفحها لاحقًا.

وتمتلك ميزة الحفظ الخاصة بفيس بوك الآن أكثر من 300 مليون مُستخدم نشط شهريًا، بزيادة بأكثر من 250 مليون مُستخدم عن شهر أبريل/نيسان الماضي عندما قامت الشركة بإطلاق زر “الحفظ إلى فيس بوك” Save to Facebook الذي يُمكن للمطورين إضافته إلى مواقهم.

وتسمح الإضافة الجديدة بحفظ المقالات ومقاطع الفيديو وغيرها من الأمور إلى حساب فيس بوك الخاص بالمُستخدم، كما تُتيح إمكانية الوصول السريع إلى الأشياء التي تم حفظها في الآونة الأخيرة بدون الحاجة إلى التنقل ضمن فيس بوك.

وتستخدم إضافة المُشاركة الجديدة شعار المشاركة القديم الذي يحتوي على محرف F الذي يُشير إلى اسم الشبكة الاجتماعية Facebook.

وتظهر نافذة مُنبثقة عند الضغط على شعار الإضافة مما يسمح بإدراج المحتوى الذي يتم مشاركته على جدول المُستخدم الزمني أو الجدول الزمني للأصدقاء أو ضمن مجموعة أو ضمن حدث أو ضمن صفحة يُديرها المُستخدم أو المشاركة ضمن رسالة خاصة.

كما قامت فيس بوك بإجراء بعض التغييرات على زر الإعجاب المألوف الذي يظهر ضمن مواقع اخرى أكثر من ظهوره ضمن فيس بوك نفسه.

حيث قامت الشبكة باستبدال المحرف الصغير التقليدي الموجود في الجانب الأيسر F، برمز الإعجاب الذي يستعمله المُستخدمون للقيام بالإعجاب ضمن تطبيق الشبكة الرسمي.

وأضافت الشبكة للمطورين أحجام جديدة للزر يُمكن الاختبار من بينها، والتي تتوافق مع مُختلف الأجهزة المحمولة، كما تم تجديد أزرار المُشاركة والمُتابعة والحفظ إلى فيس بوك، وتعتزم الشبكة إطلاق الأزرار التي تم إعادة تصميمها للموقع خلال الأسابيع المقبلة

التعليقات