"دبي للثقافة" تنال جائزة أفضل مبادرة حكومية خضراء لتقنية المعلومات 2016


فازت هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة" الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة بجائزة " دوت جوف دبي والمناطق الشمالية" عن فئة أفضل مبادرة حكومية خضراء لتقنية المعلومات 2016 وذلك تكريما لإدارة تقنية المعلومات في الهيئة وسعيها المتواصل لإنجاز المشاريع باستخدام التقنيات والممارسات الصديقة للبيئة.

واعرب محمد يوسف الحمادي مدير إدارة تقنية المعلومات بالإنابة في دبي للثقافة بعد تسلمه الجائزة في حفل خاص أقيم في فندق كونكارد بحضور فريق تقنية المعلومات ونخبة من كبار الشخصيات ورجال الأعمال.. عن بالغ اعتزازه بتكريم الهيئة بهذه الجائزة المهمة التي تؤكد حرص فريق العمل على استخدام أحدث التقنيات والأنظمة الصديقة للبيئة وتحقيق التميز في جميع أنشطة وعمليات الهيئة.

واختيرت الهيئة من بين أفضل /300/ مؤسسة ومنظمة مصنفة ضمن / 15/ فئة مختلفة بعد نجاح القائمين عليها في إطلاق مبادرة " إدارة تكنولوجيا المعلومات الخضراء " الهادفة للحد من استخدام الأوراق لأغراض الطباعة إضافة إلى تبني الممارسات والتقنيات الخضراء في مختلف الأنشطة التي تقوم بها الإدارة وذلك عن طريق أتمتة جميع الخدمات وتحويلها إلى خدمات إلكترونية وذكية إضافة إلى إعادة تدوير أجهزة الموارد التقنية.

وعلاوة على ذلك فقد اشتمل برنامج إدارة تكنولوجيا المعلومات في دبي للثقافة على إطلاق عدد من مبادرات التوعية المتعلقة باستهلاك الطاقة وتعريف الموظفين بالممارسات التقنية الخضراء وزيادة فاعلية عمليات وخدمات الطباعة واتباع الطرق الفاعلة والصديقة للبيئة عند التخلص من النفايات الإلكترونية في الهيئة.

يشار إلى أن جائزة أفضل مبادرة حكومية خضراء لتقنية المعلومات تمنحها مجلة "دوت جوف" وذلك بهدف تسليط الضوء على التقدم اللافت الذي تحرزه دولة الإمارات في مجال التحول نحو نموذج الحكومة الذكية وتشجيع توظيف تكنولوجيا المعلومات بالشكل الأمثل في تحسين جودة الحياة.

التعليقات