مجلس إدارة مكتب مدينة دبي الذكية يعقد اجتماعه الخامس


عقد مجلس إدارة مكتب مدينة دبي الذكية اجتماعه الخامس برئاسة سعادة سعيد محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة وذلك في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" لتحقيق مبادرة دبي الذكية وتنفيذا لتوجيهات سموه الطموحة بجعل دبي "المدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض".
يأتي هذا الاجتماع ضمن جهود مجلس إدارة مكتب مدينة دبي الذكية المتواصلة لإنجاح نموذج المدينة تحقيقا لسعادة الناس من خلال تحويل دبي إلى أسعد مدينة في العالم عن طريق تبني الابتكارات التكنولوجية والعمل مع شركاء استراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص على تحسين التجارب في المدينة بأسرها .
وأكد أعضاء المجلس خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا على أن نجاح تجربة دبي الذكية يعود إلى عوامل عدة أهمها وجود قيادة لها رؤية رشيدة وبنية تشريعية إضافة إلى أن نموذج دبي الذكية كفؤ ويتمتع بالسلاسة.
وأشار سعادة سعيد محمد الطاير إلى سعيهم المستمر لاعتماد وتكريس المبادرات الذكية في جميع القطاعات للمساهمة في جعل إمارة دبي مقياسا للمدن الذكية حول العالم انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجعل دبي اذكى وأسعد مدينة في العالم.
ولفت إلى الأهمية التي تحملها أجندة التحول الذكي في سبيل أن تصبح دبي مدينة مستدامة للسعادة من خلال الإبداع والابتكار وتنفيذ المفاهيم ذات البعد الاستراتيجي وتسليط الضوء على الفرص المستقبلية وتسخير التكنولوجيا والتقنيات بشكل صحيح تحقيقا لغاية أن تعزز هذه التقنيات كفاءة خدمات مدينة دبي لتحقيق السعادة المستدامة لقاطنيها.
واستعرضت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية سير العمل والمستجدات في تنفيذ القرارات والمبادرات والمشروعات الرئيسة ضمن خارطة الطريق لدبي الذكية التي تعتمد على الابتكارات التكنولوجية والذكية عبر 4 ركائز تتمثل في تقديم خدمات متكاملة للحياة اليومية والاستخدام الأمثل لموارد المدينة وقوة التأثير من خلال تقديم تجربة مثرية في الحياة والأعمال للجميع والأمان من خلال توقع المخاطر وحماية الناس والمعلومات وكيف أن هذه الركائز الاستراتيجية الأربعة لدبي الذكية تعزز الأبعاد الاستراتيجية للتحول الذكي وهي الحوكمة الذكية والتنقل الذكي والبيئة الذكية والأفراد الأذكياء و الحياة الذكية والاقتصاد الذكي باستخدام التكنولوجيا الحالية والمستقبلية.
و تم استعراض أجندة التحول الذكي في امارة دبي 2021 بمحاورها الخمسة " دعم التحول الذكي والموارد والبنية التحتية والافراد وقطاع الاعمال والحكومة " ومؤشرات الاداء الرئيسة 2017-2021 والتي سيدعم قياسها صناع القرار في تحديد أولويات الأهداف وتخصيص الموارد دفعا لمبادرات المدينة الذكية في مختلف الأبعاد التي تحدد ماهية المدينة الذكية .
وستتيح مؤشرات الأداء الفرصة للتعاون والتواصل بين الشركاء الاستراتيجيين في مبادرة دبي الذكية لأجل تحسن الأداء والوصول للنتائج المرجوة والتي تصب في إسعاد المجتمع.
ويأتي ذلك في إطار عمل مكتب مدينة دبي الذكية على التطوير المستمر ضمانا لتواءم أجندة التحول الذكي مع باقي الأجندات في المدينة.
حضر الاجتماع سعادة أحمد بن محمد بن حميدان نائب رئيس المجلس وأعضاء مجلس الإدارة : سعادة حمد عبيد المنصوري المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والعقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بشرطة دبي وسعادة يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز دبي للأمن الالكتروني وسعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية ومحمد عبد الله الزفين مدير إدارة تقنية المعلومات في بلدية دبي وعبد الله المدني المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات و منصور جمعة بو عصيبة نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" وسعادة يونس آل ناصر مساعد المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي ونورة السويدي مدير ادارة الاستراتيجية في مكتب مدينة دبي الذكية والدكتور علي العزاوي والدكتور أوكان جيراي والمهندس سعود عزيز - مقرر مجلس الإدارة.

التعليقات