" VAIO " تقترب من الدمج مع شركتي توشيبا وفوجيستو للكمبيوتر


كشفت تقارير جديدة عن أن شركة VAIOالتى انفصلت عن شركة سونى على وشك التوصل إلى اتفاق لدمج نفسها مع كل من شركتى توشيبا وفوجيستو.

ووفقًا لما نشره موقع The Vergeالأمريكى، فإن هذا الدمج سيؤدى لتكوين شركة كبيرة لمنافسة Lenovo NECأكبر مُصّنع يابانى لأجهزة الكمبيوتر المكتبى، وبينما لا توجد تفاصيل حول تسمية الشركة الجديدة أو المنتجات التى ستقوم بتقديمها، إلا أن "Hidemi Moue" الرئيس التنفيذى لشركة Japan Industrial Partnersالتى تمتلك شركة VAIOقال إنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة قبل نهاية شهر مارس المقبل.

وأكدت "توشيبا" أنها لا تفكر فى الانسحاب من صنع أجهزة الكمبيوتر، خاصة وأنها كانت قامت بتسريح أكثر من 7800 موظف لديها خلال شهر ديسمبر الماضى فى فضيحة محاسبية داخل قسم الإلكترونيات المتعثر لديها.

وفى نفس الوقت، كشفت توشيبا أنها تنظر إلى تحالفات شركات الطرف الثالث كخيار، ملمحة بقوة إلى أنها تتطلع للدخول فى شراكة مع شركات تصنيع الحواسيب الشخصية اليابانية الأخرى.

يذكر أن أى اتفاق بين VAIOوتوشيبا وفوجيستو، سوف يؤكد الاندماجات الجارية فى صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية، خاصة أن أكبر 3 شركات تصنيع الحواسيب الشخصيةHPوDellوLenovoتقوم بتعزيز قبضتهم على صناعة الكمبيوتر، لذلك فإن أى تعاون بين لاعبين أصغر من الممكن أن يولد منافسة أكبر.

 

التعليقات