طرق دبي تطلع على الحلول المبتكرة في تطوير شبكة المترو في باريس


 زار وفد من مؤسسة القطارات بهيئة الطرق والمواصلات، شركة ألستوم العالمية في باريس أحد شركاء مؤسسة القطارات بهدف الاطلاع على التوجهات الحالية والمستقبلية لمشاريع القطارات و آخر المستجدات في مجال أنظمة النقل الجماعي .

وقال السيد عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي إن الزيارة تمحورت حول عدد من الأهداف منها الاطلاع على التوجهات الحالية والمستقبلية لمشاريع القطارات والتعرّف إلى احتياجات المتعاملين ومستخدمي القطارات و آخر التطورات والمستجدات في مجال أنظمة النقل الجماعي الذكية والمستدامة .

وقدم الوفد عرضا مرئيا عن استراتيجية الابتكار في مترو دبي اكد من خلاله سعي الهيئة المستمر لإسعاد الجمهور من مستخدمي النقل الجماعي عموما، وخصوصا مستخدمي المترو وذلك عبر الاحتكاك بالدول والمدن المتقدّمة في العالم وخاصة تلك التي قطعت أشواطا كبيرة في هذا المجال والاستعانة بآخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة لاسيما الذكية والمستدامة منها .

وأوضح يونس أن الزيارة شملت مبنى مركز البحوث لأنظمة القطارات ميترولاب في باريس حيث اطلع الوفد على نماذج الحلول المثلى والمبتكرة في شبكة المترو بهدف الاستفادة من هذه الحلول وتنفيذها في شبكة مترو دبي بما يتلاءم وتوجهات الهيئة وسعيها الدؤوب لتبقى شبكة مترو دبي واحدة من أفضل الشبكة وأكثرها تطورا وتقدما على مستوى العالم.
 

التعليقات