بلدية عجمان تدشن المرحلة الأولى من تطبيق مستكشف عجمان الذكي 


دشن سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان المرحلة الأولى من تطبيق "مستكشف عجمان الذكي " الذي يهدف لأن يكون منبرا تفاعليا مع كافة شرائح وجهات ومؤسسات المجتمع.
ويمكن التطبيق الجمهور من الحصول على المعلومات الجغرافية لإمارة عجمان والاطلاع على بيانات مخرجات المخطط الحضري الشامل والتي تفيد صناع القرار والمستثمرين وملاك الأراضي والشركاء والمؤسسات التعليمية.
وأكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي أن المرحلة الأولى من التطبيق تعد مرحلة تجريبية للمستكشف الذي دشن داخليا بالدائرة للتأكد منمدى التزامه بالمعايير العالمية وتلبيته لكافة احتياجات المتعاملين والمستثمرين .
وأشار إلى أن العمل يجري على قدم وساق خلال الفترة المقبلة لإنجاز خطة المشروع والتي تسير وفق ثلاث مراحل أساسية أولها الإطلاق التجريبي الداخلي الأول يليها مرحلة التطوير ورفع ودمج بيانات جديدة تربط بين التطبيق وبين المشروع الاستراتيجي لدائرة البلديةوالمتمثل في تحديث المخطط الحضري الشامل لإمارة عجمان 2030 .
وأوضح أن الدائرة تسعى لدعم الكفاءات والكوادر البشرية والتقنية والأخذ بأيديهم وصقل مهاراتهم التي تدفعهم للإبداع الدائم والإنجاز المبتكر للعمل على تدشين التطبيقات والخدمات الذكية التي تخدم كافة أفراد المجتمع وجهاته ومؤسساته وتيسير الإجراءات على المتعاملين وتمنحهم فرصة الحصول على المعلومات القيمة والدقيقة التي تمكنهم من إتمام أعمالهم بوقت قياسي وبمنتهى الدقة وبكل سهولة بما ينسجم مع رؤية الدائرة التي تسير بخطوات واثقة وثابتة في درب التحول الذكي باعتبارها جزءا لا يتجزأ من المنظومة المتكاملة للحكومةالذكية التي تصل للجماهير أينما كانوا وفي أي وقت.
من جانبه استعرض الدكتور المهندس محمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة مراحل تنفيذ التطبيقوالأهداف المرجوة من تدشينه .. موضحا أن التطبيق سيكون منصة جغرافية متكاملة تفيد الجمهور وتمكنهم من الحصول على المعلومات الجغرافية للإمارة وتمنحهم فرصة الاطلاع على كافة معلومات الفعاليات التجارية والخدمية فيها من خلال التجوال ضمن خارطة تفاعلية تحتوي على عدة طبقات تتيح الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجها رواد الإمارة كالصورة الجوية وطبقة أسماء الشوارع والمعالم المكانية المهمة وأرقام "مكاني" لكل مباني عجمان .
وأشار إلى أن تطبيق مستكشف عجمان سيصبح منبرا تفاعليا مع كافة أفراد المجتمع والجهات المحلية حيث سيمنحهم فرصة إرسال التحديثات لإدارة نظم البيانات المكانية بهدف جعل التطبيق محدث بشكل دوري كما يستخدم كوسيلة لنشر المعلومات المتمثلة في الاستبيانات والإحصاءات .. مبينا أن المستكشف سيعمل بشكل دوري على نشر بيانات مخرجات المخطط الحضري الشامل والتي تفيد صناع القرار والمستثمرين وتسوق لمشاريع الإمارة التطويرية.
ولفت المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة إلى أن تطبيق مستكشف عجمان الذكي سيقدم خدماته المميزة للجمهور بشكل عام والذي يتضمن المستثمرين وصناع القرار وملاك الأراضي والشركاء والمؤسسات التعليمية المتمثلة في الجامعات والمعاهد وغيرها .. موضحا أن تطبيق مستكشف عجمان سيتوفر كأحد التطبيقات الذكية على التطبيق الذكي لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان MPDA في ختام مراحل العمل به.

التعليقات